فيديو | اعتداء وحشي على مسن في طولكرم

فيديو | اعتداء وحشي على مسن في طولكرم

01 سبتمبر، 2020 - 05:09pm

أصيب عشرات المواطنين بحالات اختناق ورضوض جراء تعرضهم للضرب واستنشاقهم الغاز المسيل للدموع اليوم الثلاثاء، خلال قمع قوات الاحتلال الاسرائيلي وقفة احتجاجية ضد الاستيلاء على أراضي قرى جبارة والراس وشوفة جنوب وشرق طولكرم، لغرض إقامة منطقة صناعية استيطانية عليها.

ووثقت الكاميرات هجوم جنود الاحتلال على مسن يرتدي اللباس التقليدي الفلسطيني والاعتداء عليه بالضرب محاولين اعتقاله، كما منعوا المواطنين من حمايته تحت تهديد السلاح.

واعتدى جنود الاحتلال بالضرب على الناشط خيري حنون عضو لجنة التنسيق الفصائلي في طولكرم، أثناء مشاركته في الوقفة، ما أدى إلى اصابته برضوض في جسده، كما اعتدت على المصورين والصحفيين خلال تغطيتهم للحدث ومنعتهم من التصوير تحت تهديد السلاح.

وكثف جيش الاحتلال من تعزيزاته على طول الطريق الالتفافي الذي يربط القرى الثلاث، واعترض المشاركين في الوقفة واعتدى عليهم بأعقاب البنادق، قبل أن يطلق صوبهم الرصاص الحي والمطاطي والقنابل الصوتية، والغاز المسيل للدموع.

وبدأت سلطات الاحتلال المشروع الاستيطاني في المنطقة تحت مسمى المنطقة الصناعية، في أحد أكبر وأخطر المشاريع الاستيطانية في محافظة طولكرم منذ احتلالها في العام 1967، والذي يندرج ضمن مخططات الضم.

ن.أ-ر.أ