محدث مع فيديو- حادث جبع.. يودي بحياة 6 أشخاص أغلبيتهم أطفال

16 فبراير، 2012 - 01:02pm

شبكة أجيال الإذاعية ARN - لقي 6 مواطنين مصرعهم أغلبهم من الأطفال، إضافة لمعلمتهم، صباح اليوم الخميس في حادث سير مروع وقع بالقرب من مفرق جبع جنوب مدينة رام الله، في تصادم شاحنة إسرائيلية مع باص لنقل الأطفال، فيما أصيب 20 آخرين وصفت جراح 8 منهم بالخطيرة.

وقالت مصادر في الهلال الأحمر، إن الحادث أدى إلى انقلاب الحافلة التي تقل الأطفال، واحتراقها بالكامل. مضيفةً أن معظم الإصابات كانت نتيجة الحروق.

وأفاد شهود عيان من الموقع، في حديث لأجيال، أن الباص احترق بالكامل، فيما تم نقل المصابين إلى المستشفيات. مضيفاً بأن باص الأطفال كان في طريقه إلى رحلة مدرسية.

في هذا الوقت، أعلن الرئيس محمود عباس، الحداد لثلاثة أيام على أرواح ضحايا كارثة جبع.

من جهة أخرى، نشرت مواقع عبرية خبراً عن الكارثة، التي أودت بحياة هؤلاء الأطفال. حيث لقي الخبر استحسان كثيرين، مرحبين بوفاة أكبر عدد من الأطفال الذين وصفوهم بالإرهابيين والمخربين.


في إطار آخر، نشر نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، مناشدة للمواطنين بضرورة التوجه إلى بنك الدم ومجمع فلسطين الطبي، للتبرع بالدم، لحاجة مصابي الحادث لوحدات إضافية؛ إلا أن مدير بنك الدم محمد عودة، أكد أن المصابين في حادث السير لم يحتاجوا إلى وحدات دم إضافية. وفي هذا الشأن، أعلن عدم حاجة البنك لمتبرعين للدم في هذا الوقت.