الرئيس: جهود متواصلة لوقف العدوان على قطاع غزة

الرئيس: جهود متواصلة لوقف العدوان على قطاع غزة

29 إبريل، 2024 - 01:04pm

(شبكة أجيال)- خلال لقائه في العاصمة السعودية الرياض، وزير الخارجية الفرنسي على هامش مشاركته في أعمال الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي.

أكد الرئيس محمود عباس على مواصلة بذل كافة الجهود لوقف العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة، وإدخال المساعدات الإنسانية والطبية فورا، لوقف المجاعة في القطاع المحاصر. مجددا التحذير من خطورة اقدام الاحتلال على اجتياح رفح، الأمر الذي سيؤدي إلى كارثة إنسانية.

وتطرق الرئيس إلى التصعيد الإسرائيلي الخطير في الضفة بما فيها القدس، واستمرار الاقتحام اليومية للمدن والبلدات والمخيمات الفلسطينية وقتل المواطنين وترويع الآمنين وتدمير ممتلكاتهم، كذلك استمرار جرائم المستوطنين الإرهابيين، والمساس بالمقدسات الإسلامية والمسيحية، خاصة في مدينة القدس.

كما تطرق الرئيس إلى الأوضاع الاقتصادية والمالية الصعبة التي تمر بها دولة فلسطين، جراء استمرار الحكومة الإسرائيلية باحتجاز أموال "المقاصة" الفلسطينية.

ودعا سيادته فرنسا إلى الضغط على الحكومة الإسرائيلية للإفراج على الأموال الفلسطينية وضرورة عقد مؤتمر دولي للمانحين لحشد الدعم المالي لدعم الحكومة الفلسطينية الجديدة لتتمكن من القيام بمهامها في غزة والضفة بما فيها القدس.

ع.ر.ر.أ