مع دخول المنخفض الجوي.. غزة دون تيار كهربائي

16 فبراير، 2012 - 12:02pm

شبكة أجيال الإذاعية ARN- توقفت محطة توليد كهرباء غزة عن العمل بشكلٍ كاملٍ، في غزة أول أمس، بعد أن نفذت مخزوناتها من السولار، كنتيجة لاستمرار توقف تزويد سلطات الاحتلال للقطاع بالسولار الصناعي، وفي الوقت نفسه توقف إمدادات السولار عبر أنفاق التهريب في رفح، وفقاً لتصريحات سلطة الطاقة الفلسطينية في قطاع غزة.

ويتسبب انقطاع التيار الكهربائي عن قطاع غزة، في مزيد تدهور الأوضاع الإنسانية في القطاع، خاصة وأننا مقبلون على موجة برد قارس ستجتاح المنطقة، خلال الأيام القليلة القادمة.

أيضاً استمرار انقطاع التيار الكهربائي، يهدد بحدوث كارثة في القطاع الصحي لمستشفيات غزة التي تعاني الأمرين؛ نتيجة الحصار الإسرائيلي المفروض على القطاع.

من جانبه، عبر مركز الميزان عن استنكاره للحصار الإسرائيلي المفروض على قطاع غزة، والذي تسعى من خلاله سلطات الاحتلال إلى إبقاء القطاع على وشك قرب كوارث إنسانية، سواء فيما يتعلق بتوصيل التيار الكهربائي أو إمدادات الغذاء والدواء، وعليه فإن المركز يطالب المجتمع الدولي بالعمل على ضمان تزويد محطة توليد الطاقة الكهربائية بحاجتها من الوقود اللازم لتشغيلها، كما يجدد مطالبته المجتمع الدولي بالعمل على إنهاء حصار غزة فوراً ودون إبطاء.

بدوره، أكد مدير مركز إعلام الطاقة في سلطة الطاقة في غزة أحمد أبو العمرين، لأجيال أنه لا توجد بوادر إيجابية توحي بحل مشكلة استمرار انقطاع التيار الكهربائي عن غزة.مشيراً إلى أن اتصالاتهم مع المصريين أفرزت وعودات لا أكثر.

أما المدير الإعلامي في وزارة الصحة في الحكومة المقالة أشرف القدرة، فقد حذر من تبعات انقطاع التيار الكهربائي على القطاع الصحي.

خ.ز-ر.أ