المتحف الفلسطيني: سنقاطع كل من يشارك في حرب الإبادة على غزة

المتحف الفلسطيني: سنقاطع كل من يشارك في حرب الإبادة على غزة

30 إبريل، 2024 - 03:04pm

(شبكة أجيال)- أصدر المتحف الفلسطيني بياناً أكد فيه هلى إدانته ومقاطعته لكافة الدول التي تشارك في حرب الإبادة الذي يستمر فيه جيش الاحتلال على قطاع عزة .

وجاء في البيان: يكرّر المتحف الفلسطيني إدانته ومقاطعته لجميع الدول التي تشارك في حرب الإبادة على أهلنا في قطاع غزّة، سواء بإمداد مجرم الحرب الإسرائيلي بالسلاح، أو بدعمه من خلال المواقف السياسيّة، أو حتّى الصمت.

ونعلن أنّنا لم ندعُ أيًّا من سفراء الدول الذين حضروا خلال اليوم، وإنّما اقتصر الأمر على تأجير غرفة اجتماعات لسفارة دولة بلجيكا التي تقف منذ بدء العدوان على أهلنا في قطاع غزّة مع الصوت الفلسطيني والقضيّة الفلسطينيّة، سواء من خلال تصريحات سياسيّيها، أو حراكاتها الشعبيّة، وذلك من أجل عقدهم اجتماعًا خاصًّا، لا علاقة له بالمتحف الفلسطيني كمؤسّسة ثقافيّة، للّقاء مع شخصيّات فلسطينيّة، ولم تُعرض عليه قائمة بأسماء المدعوّين.

نعتذر عن أنّنا لم نطلب قائمة بأسماء المدعوّين وصفتهم الرسميّة، علمًا أنّنا لو عرفنا بوجود سفراء من دول غير مناصرة كنّا رفضنا تأجير القاعة، كما فعلنا في مرّات عديدة خلال الأشهر الماضية.
موقفنا في المتحف الفلسطيني واضح، ونحن ملتزمون بالعمل الوطني من أجل رفع الصوت ضدّ المجازر والقتل والمحو الممنهج ضدّ الفلسطينيّين وثقافتهم.

ع.ر.ر.أ