سوريا: مقتل 31 شخصاً من بينهم 21 عسكرياً

05 فبراير، 2012 - 07:02pm

شبكة أجيال الإذاعية ARN- أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان، إن 31 شخصاً بينهم 21 عسكرياً سقطوا خلال اشتباكات جرت مع منشقين، اليوم الأحد، إلى جانب عشرة مدنيين سقطوا برصاص الأمن في مدن سورية عدة. وكانت حصيلة سابقة للمرصد، أشارت إلى مقتل 21 شخصاً، بينهم سبعة جنود.

وذكر المرصد، أن اشتباكات عنيفة دارت بعد منتصف ليلة أمس، في قرية احسم بجبل الزاوية في ريف أدلب، ومجموعات منشقة، أسفرت عن مقتل ستة جنود وجرح 21 آخرين، بينهم ضابط برتبة عميد، وتم إعطاب أربع آليات. وأضاف المرصد، أن خمسة جنود قتلوا إثر إعطاب آلية لهم في فليون، فيما قتل جندي آخر إثر استهداف سيارة عسكرية في ناحية ابديتا بجبل الزاوية.

وفي ريف دمشق، أفاد المرصد أن ثلاثة عسكريين قتلوا خلال تدمير آلية عسكرية، في مدينة الزبداني. وفي محافظة حمص، ذكر المرصد أن ثلاثة مواطنين قتلوا، إثر القصف الذي تتعرض له مدينة الرستن من قبل القوات السورية. وأشار المرصد، إلى أن القصف الذي تتعرض له الرستن، تم إثر هجوم تعرضت له كافة الحواجز العسكرية في المدينة، من قبل مجموعات منشقة، ما أدى إلى تدمير معظم الحواجز وسقوط قتلى وجرحى من الجيش النظامي، دون أن يبين عددهم.

وقال عضو الهيئة العامة للثورة السورية في مدينة الرستن، في اتصال مع وكالة فرانس برس، إن القصف على المدينة مستمر منذ أيام، متخوفاً من ارتفاع عدد القتلى بسبب الأعداد الكبيرة للجرحى الذين سقطوا في الأيام الماضية، وبسبب النقص في المواد الطبية.

وفي ريف درعا، أفاد المرصد بأن اشتباكات عنيفة، دارت صباح اليوم الأحد، في بلدتي الحارة وطفس بين الجيش ومجموعات منشقة، ما أسفر عن مقتل أربعة جنود.


خ.ز- ر.أ