طولكرم: ضبط مخزن وقود غير قانوني

28 يناير، 2012 - 08:01pm

شبكة أجيال الإذاعيةARN_ ضبطت مديرية الدفاع المدني اليوم السبت في محافظة طولكرم، مخزناً لبيع اسطوانات الغاز المنزلي مخالفاً لشروط الوقاية والسلامة، بالإضافة إلى تخزين وبيع مواد بترولية ومواد كيماوية بشكل غير قانوني في قرية صيدا.
وأشار تقرير لإدارة العلاقات العامة والإنسانية في الدفاع المدني أن إدارة الوقاية والسلامة العامة وبالتعاون مع هيئة البترول والجهات المختصة تحفظت على محتويات المستودع وضبطت 12 اسطوانة غاز منزلي غير صالحة للاستخدام وغير مطابقة لشروط السلامة والمواصفات الأمر الذي يشكل خطراً كبيراً على المواطنين.


كما تم مصادرة المواد البترولية والكيماوية المخزنة في عبوات بلاستيكية خلال الجولة الفجائية التي شملت عديد منشآت للمحروقات.



وأكد مدير هيئة البترول في طولكرم عمر البري أن كل من يريد أن يقوم بتعبئة الغاز أو الوقود يجب أن يحصل على موافقة هيئة البترول، وكلا من الاقتصاد الوطني والحكم المحلى والنقل والمواصلات والبلدية والدفاع المدني من أجل منحه ترخيصا وتصريحاً للقيام بهذه المهمة .



وأكدت أنه لا يجوز تخزين الوقود سواء كان غاز أو مسال وأي مادة قابلة للاشتعال داخل مكان واحد ويجب أن تنطبق على أماكن التخزين شروطا وفق قواعد الأمن والسلامة العامة، وأن تكون بعيدة عن الأماكن السكنية لتجنب الحوادث وتجنب عواقب لا تحمد عقباها.

ر.ط-ر.أ