في مستشفى رام الله.. بتر رجل مسنة وتسليمها لأهلها في صندوق

26 يناير، 2012 - 10:01am

شبكة أجيال الإذاعية ARN- الحاجة عيشة صبيح في عقدها التاسع من العمر.. لم تراوح كرسيها المتحرك منذ 10 سنوات؛ بسبب كسر في الحوض ألزمها الجلوس وعدم الحركة بتاتاً.. هذا الأمر، أصاب أصبع قدمها بما يعرف بمرض الغرغرينا.. قبل أربعة أيام كان الموعد في مجمع فلسطين الطبي لإجراء عملية بتر لأصبعها المصاب.. ولكنّ شيئاً ما حدث..

الفحوصات الطبية قالت إن القدم مصابة بهذا المرض، ويجب أن تقطع حتى الركبة وإلا توفيت في غضون أيام، بسبب انتشار المرض بسرعة في الجسم، وبعد مشاورات بين أفراد العائلة، اتفق أغلبيتهم على إجراء العملية.

في تمام العاشرة والنصف صباحاً من يوم أمس الأربعاء، دخلت الحاجة عيشة إلى غرفة العمليات للبدء بالعملية.. لكنّ ساعة ونصف مرت دون الشروع بذلك.. وبعد الاستفسار عن أسباب التأخر.. تذرع الأطباء بأن عملية التبرع بالدم من قبل أفراد العائلة كانت متأخرة.. وهو ما تنفيه العائلة..

القصة لم تبدأ بعد.. فكل ما حصل يبقى في الإطار الطبيعي.. أما ما هو بعيد عن الطبيعة، هو خروج عامل التنظيفات من غرفة العمليات، بعد إجراء العملية يسأل عن أقرباء المريضة.. فوجد ابنتها وحفيدتها.. فما كان منه إلا أن ألقى بين أيديهما صندوقاً وضعت بداخله الرجل المبتورة.. وقال.. اذهبوا وادفنوها.. دون الحديث ولو بكلمة واحدة عن وضع الحاجة عيشة التي خضعت للعملية.

خ.ز- ر.أ