جنين: إصابة 4 مواطنين إثر احتراق منزل

27 نوفمبر، 2011 - 12:11am

شبكة أجيال الإذاعية- أصيب أربعة مواطنين بجروح متوسطة، مساء أمس السبت، إثر احتراق منزل في حي جبل أبو ظهير في جنين. وقال الدفاع المدني، إن طواقم الإنقاذ تمكنت من إخلاء أربعة مصابين من داخل المنزل المحترق، وهم زوجتي صاحب المنزل واثنين من أبنائه. وتمكنت وحدات من الدفاع المدني كذلك من إخلاء سكان البناية ومحاصرة النيران وإخمادها والحيلولة دون امتدادها إلى الشقق السكنية المجاورة، كما جرى إخلاء المصابين وتقديم الإسعافات الأولية لهم. وأهابت مديرية الدفاع المدني في محافظة جنين بالمواطنين ضرورة أخذ أقصى درجات الحيطة والحذر، خاصة أثناء استخدامهم للأدوات البديلة أثناء انقطاع التيار الكهربائي، وضرورة عمل صيانة دورية للتمديدات الكهربائية.

يأتي هذا الحادث بعد فاجعة حلت بعائلة المواطن بسام هرشة إثر مصرع خمسة من أطفاله فجر أمس السبت، جراء حريق وقع في منزل العائلة ببلدة قفين شمال غرب طولكرم، وكان الأطفال قد أضاؤوا شمعة في غرفة نومهم جراء انقطاع التيار الكهربائي عن البلدة ما أدى إلى وقوع الحريق الرهيب.
وحول أساليت الوقاية من الحوادث خاصة المتسبب بها التيار الكهربائي، تمكنت أجيال من الحديث مع المهندس نافز شعراوي مدير وحدة السلامة والصحة البيئية في جامعة بوليتكنك فلسطين..
صوت نافز شعراوي
خ.ز- ر.أ