العاهل الاردني يغادر رام الله بعد زيارة نادرة

21 نوفمبر، 2011 - 12:11am

شبكة أجيال الإذاعية- وصف الرئيس محمود عباس، زيارة الملك عبد الله الثاني إلى فلسطين، بـ"العظيمة"، وقال إننا نقدرها وسنحفظها للأبد في نفوسنا ونفس الأجيال القادمة، وإنها عزيزة على قلوبنا جدا، ومبادرة كريمة في هذا الوقت.

وأضاف الرئيس في تصريحات للصحفيين عقب وداعه العاهل الأردني، في مقر الرئاسة، أن لقاءه مع الملك عبد الله الثاني يأتي استكمالا للحوار بينهما، خاصة أن العاهل الاردني سيسافر إلى أوروبا وأمريكا، وقال: "نحن أيضا سنقوم ببعض الجولات العربية فيما يتعلق بقضايا المصالحة وغيرها".

وفيما يتعلق بالمفاوضات، أوضح الرئيس أن ذلك مرهون بوقف الاستيطان والاعتراف بالمرجعيات الدولية من قبل إسرائيل ، وهذه ليست شروطا مسبقة وإنما التزامات واتفاقات بين القيادة الفلسطينية وحكومة تل أبيب، وأضاف: لا يوجد بوادر حتى الآن تشير إلى قرب استئناف المفاوضات.

وفي رده على سؤال لأحد الصحفيين حول التقارب الأردني مع حركة حماس، قال الرئيس: "المملكة الأردنية الهاشمية مملكة لها سيادتها وحقوقها وسياستها، ونحن مع المملكة فيما تراه مناسبا لها، دون تحفظ. إن تنسيقنا يصل إلى هذا الحد، وما تقوله الأردن في سبيل مصالحها نحن نؤيده مئة بالمئة".

وكان العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني، وصل ظهر اليوم على متن طائرة مروحية هبطت في مقر الرئاسة بمدينة رام الله، حيث كان في استقباله الرئيس محمود عباس

واستقبل الملك كبار المسؤولين الفلسطينيين وأعضاء اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير ورجال الدين وأعضاء السلك الدبلوماسي، وصافح الرئيس الوفد المرافق للملك، الذي ضم وزير الخارجية ناصر جودة وعددا من المسؤولين الأردنيين..

أ ش \ رح - رأ