إطلاق مشروع نواة لتحسين واقع النظافة في نابلس

إطلاق مشروع نواة لتحسين واقع النظافة في نابلس

16 نوفمبر، 2017 - 05:11pm

شبكة أجيال الإذاعية ARN_ أطلقت بلدية نابلس، بالشراكة مع لجنة المتابعة عن عدة مؤسسات، اليوم الخميس، مشروع "نواة"، ضمن خطتها المرحلية لتحسين واقع النظافة في المدينة.

وخلال المؤتمر قال رئيس البلدية عدلي يعيش، "إن خطة يتم تنفيذها حالياً بمشاركة العديد من المؤسسات، خرجت عن طريق مشروع "نواة" لجعل مدينة نابلس نظيفة دائماً.

وأضاف يعيش أن النظافة مسؤولية تقع على الجميع من أفراد ومؤسسات، وطالب الجميع بالبدء والمشاركة بالعمل لتكون نابلس أكثر نظافة ما عليه الآن"وتحدث عن الإجراءات التي نفذتها البلدية خلال الأشهر الأخيرة في أكثر من قطاع الصحة المياه النظافة وخطة السير.

وفي كلمه المؤسسات المشاركة قال عمار الصدر "إن مشروع "نواة"جاء ثمرة جهد وساعات طويلة من العمل من قبل أعضاء لجنة المتابعة، التي تضم المحافظة، والبلدية، وغرفة تجارة وصناعة نابلس، وجامعة النجاح، ومديرية التربية والتعليم، ومديرية الأوقاف، ومبادرة رؤى نابلس".

وذكر عمار الصدر الإجراءات التي اشتمل عليها تنفيذ المشروع وهي أكثر من 20 اجراء عمل توزعت على محاور رئيسية ثلاث، وهي تحسين أداء وقدرات قسم الصحة في البلدية، وزيادة الوعي البيئي بين فئات المجتمع، والرقابة والقانون".

بدورها، تحدثت عضو المجلس البلدي ريما عرفات، عن أثر المبادرة منذ بدأيه انطلاقتها عل مدى تعاون المواطنين من خلال جولاتها الميدانية مع اللجنة الصحية في المدينة، مؤكدة أن حجم المال المهدور في تنظيف المدينة وترحيل النفايات وطمرها في المكبات المخصصة لها، يكلف البلدية مبالغ كبيرة، ولو أن هذه المبالغ توفرت لذهبت لمشاريع أخرى تفيد المدينة.

ر.ط-ر.أ