غوغل + مفتوح الأن للمشتركين

25 أكتوبر، 2011 - 12:10am

وجاء إعلان غوغل عن افتتاح شبكتها الاجتماعية للجميع صباح اليوم، ولكنها ما زالت تشير إلى أن الإصدار الحالي من غوغل بلس هو التجريبي Beta، وهذا هو حال غوغل في أغلب الخدمات الجديدة التي تطلقها.

وقال نائب رئيس تطوير شبكة غوغل بلس "فيك غاندوترا" : " لا يمكن القول أننا اقتربنا من النسخة النهائية مطلقا، ولكننا الآن مستعدون للانتقال من فترة التجريب المحدودة إلى النسخة التجريبية المفتوحة للجميع. والآن يمكن لجميع المستخدمين التوجه إلى الموقع Google.com/+ والاشتراك مباشرة."

بالإضافة إلى فتح التسجيل للجميع في غوغل بلس، تقدم الشركة ميزة Hangouts التي تتيح إجراء مؤتمرات الفيديو بين مستخدمي الشبكة، كما تمكّنهم أيضا من مشاركة سطح المكتب مع الأصدقاء.

وقد أطلقت غوغل سابقا تطبيقات غوغل بلس لأجهزة iOS أي هواتف آي فون وكمبيوترات آي باد اللوحية، وكذلك للأجهزة التي تعمل بنظام التشغيل أندرويد.

وقد ميّز شبكة غوغل بلس للتواصل الاجتماعي عند انطلاقتها فكرة الدوائر التي يصنف من خلالها المستخدم أصدقاءه بين مقرّبين ومعارف وزملاء عمل وذلك لزيادة عامل الخصوصية الذي دائما ما كان مدار جدل في فيس بوك، مما دفع الأخير إلى إطلاق خدمة مشابهة اسمها القوائم الذكية Smart Lists يمكن للمستخدمين الاعتماد عليها لتصنيف أصدقائهم بطريقة مشابهة.