الضميري ينفي شراء أسلحة من إسرائيل

15 سبتمبر، 2011 - 12:09am

شبكة أجيال الإذاعية-نفى المفوض السياسي العام والناطق الرسمي باسم المؤسسة الأمنية اللواء عدنان الضميري، اليوم الخميس، الأنباء التي تناولتها وسائل إعلام إسرائيلية حول قيام السلطة الوطنية بشراء معدات عسكرية من إسرائيل.

وأكد الضميري في بيان صحفي، أن هذه الأنباء عارية تماما عن الصحة، موضحا أن السلطة لم تشتر أية معدات عسكرية من إسرائيل لا في السابق ولا في الحاضر، وأن كافة المعدات التي تصل المؤسسة الأمنية الفلسطينية يتم شراؤها أو الحصول عليها كهبات ومساعدات من الأصدقاء في أوروبا وروسيا، وتدخل فلسطين بموافقات إدارية إسرائيلية مسبقة ومعقدة وعبر الموانئ الإسرائيلية، وغالبا ما يتم عرقلة وصولها لفترات زمنية طويلة.
وأضاف الضميري أن السلطات الإسرائيلية لم توافق على إدخال معظم ما تم شراؤه من الخارج أو تقديمه لنا كهبات مثل المدرعات الروسية الموجودة منذ سنوات في الأردن، وكذلك الخوذ والستر الواقية للرصاص المقدمة من دولة أوروبية والتي ما زالت في الموانئ الإسرائيلية.
وقال: 'إن إسرائيل تقوم بتوظيف سياسي للفبركة الإعلامية في هذا الوقت بالذات في إطار جهودها الرامية إلى منع القيادة الفلسطينية من المضي قدما في تقديم طلب عضوية دولة فلسطين إلى الجمعية العامة للأمم المتحدة، والتأثير السلبي على الرأي العام الفلسطيني.
وقال الضميري، إن قوى الأمن تتميز بعلاقاتها مع جماهير شعبنا القائمة على الاحترام وسيادة القانون وليس على القمع، وإن على السلطات الإسرائيلية ملاحقة المستوطنين وخلاياهم (السرية) التي تصعد من اعتداءاتها اليومية على المساجد والمدارس والمزارع وعلى الإنسان الفلسطيني، لتفجير ردود أفعال عنيفة من قبل الشعب الفلسطيني وهو ما تبحث عنه القيادة الإسرائيلية وتتمناه لمساعدتها على الخروج من أزمتها السياسية.