550 منحة دراسية جامعية الناجحين بامتحان "الإنجاز"

550 منحة دراسية جامعية الناجحين بامتحان "الإنجاز"

09 يوليو، 2017 - 12:07pm

شبكة أجيال الإذاعية ARN_ وقّعت وزارة التربية والتعليم العالي ممثلة بوزيرها صبري صيدم ومجموعة الاتصالات الفلسطينية ممثلة برئيسها التنفيذي عمار العكر اليوم الأحد، مذكرة تفاهم لتوزيع 550 منحة دراسية جامعية على مجموعة مختارة من الطلبة الناجحين في امتحان الثانوية العامة "الإنجاز" في الضفة والقطاع.

ووقّع الجانبان كذلك، مذكرة أخرى لرعاية المتفوقين بامتحان الثانوية العامة "الإنجاز" ورعاية حفل تكريم أوائل "الإنجاز" والجامعات والكليات وذوي الإعاقة.

وأكد صيدم على أهمية هذه المنح لخدمة الطلبة المتميزين وتمكينهم من الالتحاق بقطاع التعليم الجامعي، في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة، وتأكيداً على الشراكة مع مؤسسات القطاع الخاص لخدمة القطاع التعليمي، مشدداً على أنَّ الاتفاق يتضمن تقديم 100 منحة للطلبة في المجالات التقنية وتشجيع الطلبة للالتحاق بتخصصات نادرة كالرياضيات والفيزياء وغيرها من تخصصات العلوم؛ من خلال تقديم 50 منحة إضافية لهذه التخصصات.

وأشاد صيدم بالتزام مجموعة الاتصالات في خدمة التعليم العالي، خاصةً التزامها السنوي بتقديم مجموعة من المنح وتطوير فكرة البرنامج وأدوات العمل في تقديم المنح ومتابعتها، داعياً مؤسسات القطاع الخاص إلى تبني هذا النهج والالتزام بالمسؤولية الوطنية والاجتماعية اتجاه الطلبة والمجتمع الفلسطيني.

من جانبه، قال العكر إن الجميع يترقب موعد ظهور نتيجة امتحان الثانوية العامة، متمنياً لجميع الطلبة التفوق والنجاح واختيار التخصصات المناسبة، مضيفاً أن المجموعة مستمرة في أداء دورها الريادي بتمكين الشباب من خلال "برنامج مجموعة الاتصالات للمنح الجامعية والمهنية"، حيث قدمت مجموعة الاتصالات منذ إطلاق البرنامج عام 2010؛ 3790 منحة حتى اللحظة، وبلغ عدد الخريجين 311 خريج وخريجة، كما وتواصل المجموعة دعم المتفوقين والمبدعين من أوائل الثانوية العامة وأوائل الكليات في الجامعات من خلال تكريمهم وللسنة 12 على التوالي من أجل تعزيز حافز الإبداع لديهم.

وأعلن العكر أن عدد المنح الكلي لعام 2017 سيكون 550 منحة موزعة كالآتي: 400 منحة للمنح الجامعية للتخصصات المعتمدة حسب الآلية، و100 منحة مهنية ضمن التخصصات التي تحددها وزارة التربية والتعليم العالي على أن تكون تخصصات تقنية ومهنية بحتة، بالإضافة إلى 50 منحة جامعية جديدة لتخصص العلوم "علوم، فيزياء، كيمياء، رياضيات، أحياء".

ن.أ-ر.أ