كلاشينكوف الروسية تنتج طائرة بلا طيار فريدة

كلاشينكوف الروسية تنتج طائرة بلا طيار فريدة

22 يونيو، 2017 - 02:06pm

شبكة أجيال الإذاعية ARN _ كشفت مجموعة كلاشينكوف الروسية لصناعة الأسلحة عن أحدث ابتكاراتها، المتمثلة بطائرة بلا طيار تتمتع بمزايا فريدة.

ونقلت صحيفة " ديلي ميل" البريطانية عن المجموعة قولها إن الطائرة الجديدة قادرة على التحليق في الهواء لمدة أربع ساعات متواصلة، ويمكن إطلاقها باليدين.

ولا تصدر الطائرة الجديدة أي ضجة أو صوت، خلافاً للطائرات المنافسة الأخرى في هذا المجال، وتضطلع الطائرة "zala 421-16E2" بمهمات التجسس، ويبلغ وزن الطائرة الجديدة 7.5 كليو غرامات ، وهي مزودة بكاميرا تستطيع تصوير أجسام صغيرة، كما أن فيها قدرة التصوير الحراري الذي يرصد الطائرات بلا طيار.

ومن المقرر أن تعرض الشركة الطائرة الجديدة أمام الجمهور للمرة الأولى في المعرض الجوي المقرر إقامته في موسكو الشهر المقبل.

وقال نائب المدير التنفيذي في شركة "ZALA AERO" نيكيتا زاخروف، التي تنتمي لمجموعة كلاشينكوف، إنه لا يوجد نظير لهذه الطائرة في الوظائف والبساطة والموثوقية.

وأكد أن غياب الضجيج أحد أهم ميزات الطائرة لكونه يساعد أجهزة الدفاع والأمن، مشيرا إلى أن شركته سلمت عدداً من نسخ هذه الطائرة لزبائن.

يذكر أن المجموعة الروسية نالت شهرة عالمية كبيرة بسبب بندقية من طراز AK-47 المعروفة بـ"كلاشينكوف"، التي قتلت من البشر أكثر من أي سلاح آخر.

ن.أ-ر.أ