جمعية المرأة العاملة للتنمية تفتح دورة تدريبية حول "تعزيز مشاركة المرأة في الانتخابات"

جمعية المرأة العاملة للتنمية تفتح دورة تدريبية حول "تعزيز مشاركة المرأة في الانتخابات"

04 أغسطس، 2016 - 01:08pm

افتتحت جمعية المرأة العاملة الفلسطينية للتنمية دورة تدريبية ضمن مشروع "تعزيز مشاركة المرأة في الانتخابات في عملية التحول الديمقراطي - نهج جماهيري، وذلك بالتعاون مع لجنة الانتخابات المركزية وبتمويل من الاتحاد الأوربي ضمن مشروع الشراكة مع مؤسسات المجتمع المدني .

قالت منسقة مكتب الجمعية في غزة السيدة سوسن عليان أن هذا التدريب يعتبر المرحلة الثانية من المشروع، حيث تم استقطاب 10 قياديات شابات من خلال ورش التوعية التي تم عقدها في جميع مناطق قطاع غزة، وكانت تهدف هذه اللقاءات الى رفع وتعزيز المشاركة السياسية للمرأة وتمثيلها بالانتخابات. وتضيف عليان سيتضمن هذا التدريب 8 لقاءات مكثفة تحتوي على عدة مواضيع أساسية منها " تعزيز الذات للفتيات، القيادة والانتخابات والديمقراطية، والاطار القانوي الناظم للانتخابات، وآلية الرقابة في الانتخابات وآلية ادارة الحملات الانتخابية، حيث يهدف التدريب الى تمكين النساء القياديات من الوصول الى مراكز الترشح والاقتراع .

وأشارت "أنغام شعت" احدى المشاركات بالدورة التدريبية الى اهمية تمثيل المرأة في عملية الانتخابات واهمية أن تكون المراة عضوة فعالة في المجتمع، وأتمنى ان يساهم هذا التدريب في نشر الوعي والثقافة حول الانتخابات ودور المرأة ومشاركتها في مناطق قطاع غزة، وخاصة المناطق الريفية في الجنوب. وأعربت "ايمان أبو مصطفى" احدى المشاركات في الدورة التدريبية، عن استفادتها من اللقاء الأول، من خلال المواصيع التي تم طرحها حول تعزيز الذات ومشاركة تجارب زميلاتي بالحياة العملية. وتضيف أبو مصطفى أن المرأة قادرة على أن تكون قيادية وتمثل الشعب الفلسطيني، والكلمات تعجز عن وصف المرأة التي حطمت الأرقام القياسية في التضحية والصمود.