أستراليا تطلق قمراً صناعياً لتوفير الانترنت بالريف

أستراليا تطلق قمراً صناعياً لتوفير الانترنت بالريف

01 أكتوبر، 2015 - 03:10pm

شبكة أجيال الإذاعية ARN_ أطلقت أستراليا قمراً صناعياً مصمماً خصيصاً لتوفير خدمات الإنترنت عالية السرعة لـ 200 ألف استرالي يعيشون في مناطق ريفية.

وأطلق الصاروخ الذي يصل وزنه إلى 780 طن وهو يحمل أجهزة اتصالات بقيمة 500 مليون دولار استرالي "350 مليون دولار أمريكي" من جمهورية غويانا بأمريكا الجنوبية في طقس جيد دون وقوع حوادث.

وذكرت وسائل إعلام أسترالية أن هذا القمر الصناعي يعد واحداً من أغلى الأقمار الصناعية التجارية على الإطلاق، ووصف القمر الصناعي بأنه "أمل كبير" للشبكة ذات النطاق العريض في أستراليا.

وصمم القمر الصناعي المعروف باسم "سكاي موستر"، لتقديم خدمات الإنترنت ذات النطاق العريض للأستراليين في المناطق النائية، بما في ذلك جزر نورفولك وعيد الميلاد وماكواري وكوكوس.

وأطلق "سكاي موستر" قبل وقت قصير من انطلاق قمر صناعي أرجنتيني للاتصالات من نفس الصاروخ، لكنه كان أصغر حجماً.

ويؤمل أن يساعد القمر الصناعي الجديد في تحسين سرعة خدمات النطاق العريض في المناطق الريفية بأستراليا

وقالت المتحدثة باسم الشبكة الوطنية لخدمات الإنترنت ذات النطاق العريض إنه واحد من أكبر أقمار الاتصالات في العالم، وصمم لتوفير خدمات النطاق العريض في أستراليا البلد المترامي الأطراف بشكل لا يصدق.

وبعد إطلاقه، تحرك القمر الصناعي من خلال الغلاف الجوي للأرض متعلقاً بصاروخ "أريان 5" الأوروبي الصنع بسرعة تقترب من 11 ألف كيلو متر في الساعة لمدة 11 دقيقة قبل الوصول إلى الفضاء حسب جيمس تشيسيل.

ويحظى القمر الصناعي "سكاي موستر" وقمر صناعي أخر من المقرر أن ينطلق في بداية عام 2016 بدعم قوي من رئيس الوزراء مالكولم ترنبول، الذي قال في منصبه السابق كوزير للاتصالات إن هذا هو أفضل وسيلة لمعالجة بطء سرعات النطاق العريض في المناطق الريفية.

ن.أ-ر.أ