فيسبوك تتيح ميزة بث الفيديو مباشرة  للصحفيين

فيسبوك تتيح ميزة بث الفيديو مباشرة للصحفيين

13 سبتمبر، 2015 - 07:09pm

شبكة أجيال الإذاعية ARN_ يتيح موقع التواصل الإجتماعي "فيسبوك" أمام الصحفيين، الخُبراء أو الشخصيات المُؤثّرة بث الفيديو مباشرة على حساباتهم الشخصية من خلال تطبيق "Mentions" بعدما كان استخدام التطبيق مُتاح فقط للمشاهير والشخصيات العامة.

ويمكن لأي صحفي يمتلك صفحة موثّقة أو حساب مُوثّق على "فيسبوك" استخدام التطبيق المُخصص للبث المباشر للفيديو لبث الأخبار العاجلة أو تغطية الأحداث، مع إمكانية مُتابعة التعليقات بشكل مباشر أثناء البث أو توفير مقطع فيديو للبث بعد انتهاءه لمشاركته.

وتطمح "فيسبوك" لتقديم تجربة استخدام مميّزة للصحفيين، سواء كان استخدامهم للموقع لجمع الأخبار ونشرها، أو للتواصل مع مُتابيعهم.

ويُمكن للمستخدمين تقديم طلب لتوثيق صفحاتهم أو حساباتهم الشخصية في "فيسبوك" من خلال صفحة مُخصصة وفّرتها الشركة لهذا الغرض، ويتم تقديم الأوراق الثبوتية داخل الصفحة لتقوم الشركة بدراسة الطلب والرد عليه.

يُذكر أن فيس بوك أطلق تطبيق "Mentions" في شهر يوليو/تموز عام 2014 للصفحات الموثقة في الولايات المتحدة فقط، وفي شهر أغسطس/آب الماضي، تم توفيره لجميع المشاهير لبث الفيديو بشكل مباشر لجميع متابيعهم على الشبكة الاجتماعية.

ر.ط-ر.أ