مايكروسوفت تشتري شركة "Adallom" للأمن السحابي

مايكروسوفت تشتري شركة "Adallom" للأمن السحابي

09 سبتمبر، 2015 - 02:09pm

شبكة أجيال الإذاعية ARN_ استحوذت شركة "مايكروسوفت" على شركة "Adallom" المتخصصة بالأمن السحابي، حيث قامت بشرائها رسمياً بمبلغ يقارب 250 مليون دولار أمريكي.

ويتواجد مقر شركة" Adallom" في كاليفورنيا، التي تعمل في مجال الأمن السحابي ومساعدة العملاء والشركات على حماية أصولها وممتلكاتها الهامة عبر التطبيقات السحابية، ولديها تقنيات تقوم عبرها بمتابعة ومراقبة استخدام البرامج كتطبيقات خدمية مثل "Google وAmazon وDropbox وMicrosoft Office 365".

وكانت "مايكروسوفت" قد قامت في عام 2014 بشراء شركة "Aorato "المتخصصة بالأمن السحابي أيضاً، وأعادت "مايكروسوفت" تسميتها تحت اسم Advanced Threat Analytics.

وأوضحت "مايكروسوفت" أنه مع ازدياد هجمات الأمن الإلكتروني والتي أصبحت أكثر قوة وإزعاج، تزداد مخاوف العملاء حول أمنهم الألكتروني وأمن مؤسساتهم وأعمالهم، حيث شكلت هذه المخاوف تحديات حقيقة لمتخصصي تكنولوجيا المعلومات، والمكلفين بحماية بيانات الشركات و إدارة وحماية الوصول إلى التطبيقات والبيانات الهامة في ظل هذا التطور السريع.

يذكر أن مايكروسوفت قامت في وقت سابق بالاستحواذ على قسم الهواتف في شركة "نوكيا"، وعلى بعض الشركات الناشئة مثل "Sunrise وAcompli"، وتأتي الآن صفقة الاستحواذ على شركة "Adallom" للأمن السحابي لتمثل قوة جديدة لمايكروسوفت في طريق تحسين خدماتها المختلفة.

ر.ط-ر.أ