آيفون 7 يتم شحنه بالطاقة الشمسية

آيفون 7 يتم شحنه بالطاقة الشمسية

21 يوليو، 2015 - 01:07pm

شبكة أجيال الإذاعية ARN_ تمكنت شركة "آبل" من الحصول على براءة اختراع لاستخدام خلايا الطاقة الشمسية كجزء مدمج في الشاشات التي تعمل باللمس، في أجهزة "ماك بوك وآيفون وآيباد وآبل ووتش"، حيث سيتم شحن الألواح الشمسية المدمجة في شاشات هذه الأجهزة على مدار اليوم، دون الاعتماد فقط على الشواحن الكهربائية.

وتوفر هذه التكنولوجيا الفريدة دعماً لبطاريات أجهزة الشركة المتعطشة دائما للطاقة، بحيث تظل الأجهزة تعمل على مدار الساعة.

وستعمل أجهزة الاستشعار في الشاشات التي تعمل باللمس على تحويل الطاقة الشمسية إلى طاقة كهربائية، تستفيد منها بطارية الهاتف، الأمر الذي سيحل مشكلة هواتف الشركة الحالية، حيث لا يمكن لبطاريات هواتفها العمل أكثر من يوم واحد فقط.

ولفتت "آبل" إلى أنها ستقوم باجراء تحديثات على نظام التشغيل "9 iOS" في المستقبل القريب، لإطالة عمر بطاريات هواتفها الحالية والسابقة بما مقداره ساعة عمل إضافية.

ومن ميزات الجيل الجديد لآيفون هي زيادة سعة ذاكرة الوصول العشوائية لتصبح 2GB بدلا من 1 GB الموجودة في هاتف آيفون 6 السابق، وهذا يعني أن الهاتف سيصبح أكثر قوة من جميع سابقيه في الوصول إلى البيانات المخزّنة.

كما أن آيفون7 سيشهد ظهور أولى شاشات الـ HD فائقة الدقة من نوع "Quad HD"، وستتضمن شاشاتها مادة الياقوت، التي تجري اختباراتها في معامل الشركة.

ر.ط-ر.أ