علامة نوكيا التجارية قد تعود للأسواق مجدداً

علامة نوكيا التجارية قد تعود للأسواق مجدداً

15 نوفمبر، 2014 - 09:11pm

شبكة أجيال الإذاعية ARN_ بدأت شركة "نوكيا" بالتفكير في اعادة إحياء علامتها التجارية في الأسواق الاستهلاكية بعد أشهر فقط من بيع قطاع الهواتف المحمولة التابع لها لشركة "مايكروسوفت" مقابل ما يزيد عن 7 مليارات دولار.

وقال المدير التنفيذي لـ "نوكيا" راجيف سوري عندما سئل عن شائعات حول ما إذا كانت الشركة تتطلع إلى العودة إلى سوق الهواتف المحمولة "أعتقد أنه يمكنكم توقع عودة علامتنا التجارية إلى عالم المستهلك".

وقال سوري للمستثمرين في عرض أقيم في العاصمة البريطانية، لندن إن شركته سوف تنظر في ترخيص اسم علامتها التجارية لشركات أخرى بدلاً من بدء أعمال تجارية جديدة في قطاع الهواتف بنفسها.

وأضاف "ننظر لترخيص العلامة التجارية باعتبارها فرصة، ولكن أود أن أقول إنها أكثر من فرصة على المدى الطويل"، وألمح لوجود صفقات محتملة قد يرغب صانعو الإلكترونيات الاستهلاكية فيها بالدفع لـ"نوكيا" مقابل استخدام علامتها التجارية مع منتجاتهم.

وأشار مسؤول تنفيذي آخر في "نوكيا" إلى شركة "بورشه ديزاين" كمثال على هذا النوع من الصفقات التجارية لمنح الترخيص التي تنظر فيها “نوكيا.

وقال سوري إنه لا يوجد اتفاق وشيك لكن يمكن أن تظهر علامة “نوكيا” التجارية على مجموعة من الإلكترونيات الاستهلاكية التي ليس بالضرورة أن تكون هواتف.

وكانت شركة “مايكروسوفت” قد كشفت الأسبوع الماضي عن “لوميا 535″ وهو أول هاتف ذكي لا يحمل العلامة التجارية لـ “نوكيا” بعد إتمام صفقة الاستحواذ في شهر أبريل الماضي، وجاء هذا التراجع بعد أن دخلت شركات مثل “آبل” و “سامسونج” إلى سوق الهواتف الذكية لتتحدى الشركة الفنلندية في قيادة السوق.

ن.أ-ر.أ