الرئيس: لا ضمانات لمرور القرار الفلسطيني بمجلس الأمن

الرئيس: لا ضمانات لمرور القرار الفلسطيني بمجلس الأمن

01 أكتوبر، 2014 - 08:10pm

شبكة أجيال الإذاعية ARN_ قال الرئيس محمود عباس إن المشاورات حول مشروع القرار الذي تقدمت به فلسطين إلى مجلس الأمن بدأت منذ أيام قليلة، وستستمر لمدة ثلاثة أسابيع أو أكثر للحصول على القرار.

وأضاف الرئيس في مستهل اجتماع القيادة بمقر الرئاسة في مدينة رام الله مساء اليوم الأربعاء، بأن مشروع القرار يشمل ما حصلنا عليه من قرارات في الجمعية العامة للأمم المتحدة وما التزم به العالم أجمع من الولايات المتحدة وأوروبا ودول العالم بإستثناء إسرائيل.

وأكد الرئيس أنه لا ضمانات بأن يصوت مجلس الأمن على مشروع القرار، أو حتى الحصول على العدد الكافي لعرضه على المجلس، مضيفا: "أياً كان الذي سنتوصل إليه لدينا ما نقول، ونحن كتبنا هذا وأكدنا عليه مراراً، لذلك لا حاجة لتكراره".

وفي بداية كلمته، إستذكر الرئيس أبو مازن الهجوم على مقر منظمة التحرير في حمام الشط بالضاحية الجنوبية لتونس العاصمة والذي يصادف اليوم من عام 1985، وأدى لإستشهاد العشرات وإصابة المئات من التونسيين والفلسطينيين، مضيفاً أنه من الذكريات المؤلمة التي مر بها شعبنا "ولكن يبدو أن أيامنا كلها ذكريات مؤلمة وبالأخص ما مررنا به في الشهر الماضي في القطاع".

وبين أن إجتماع القيادة سيبحث في اجتماعات القاهرة على صعيد تثبيت وقف إطلاق النار أو ما يتعلق بتثبيت العلاقة بين السلطة وحركة حماس، إضافة لموضوع الأمم المتحدة، آملاً أن يكون الطلب الذي قدم يوم الجمعة الماضي جاهزاً أمام مجلس الأمن قبل نهاية الشهر.

ن.أ-ر.أ