"تويتر" يطلق أيقونات خاصة بشهر رمضان

"تويتر" يطلق أيقونات خاصة بشهر رمضان

27 يونيو، 2014 - 05:06pm

شبكة أجيال الإذاعية ARN_ أدخل موقع التدوين المصغر "تويتر" مجموعته الثانية من الأيقونات المعروفة باسم "هاشفلاغ" المصاحبة للتغريدات للمستخدمين، بمناسبتي حلول شهر رمضان وعيد الفطر.

ويمكن للمستخدمين أن يعرفوا مواعيد الإفطار والإمساك من خلال استخدام الوسمين "هاشتاغ" رمضان و"هاشتاغ" العيد، كما أطلق مجموعته الأولى من "هاشفلاغ" مع انطلاق كأس العالم الأخيرة في البرازيل، وتضمنت أعلام الدول المشاركة في المونديال.

ويرى المغردون عندما يرسلون تغريداتهم بعد "هاشتاغ رمضان" بالعربية أو الإنجليزية أيقونة هلال، وأيقونة مباركة بالعيد إذا كانت تغريداتهم حوله.

وقال تويتر إنه يتابع هذا الأسبوع مليار ونصف المليار مسلم بشهر رمضان، وسيتجمعون حول تويتر للمشاركة باحتفالهم بهذا الشهر.

ووفقاً لبيانات تويتر، فإن التغريدات بشأن رمضان عام 2013، جاءت على النحو التالي، المسلمون في الولايات المتحدة كانت تغريداتهم تصب في مجملها حول طول فترة الصيام، وحول مدى الجوع والعطش الذي يعانونه.

أما في بريطانيا وماليزيا، فكانت أكثر الكلمات المتعلقة برمضان استخداماً هي "هابي" أو "سعيد"، في حين كانت كلمة "صلاة" هي الأكثر استخداماً في السعودية والإمارات والبحرين ومصر.

ن.أ-ر.أ