الحمد الله: لا سلطة لي على غزة

الحمد الله: لا سلطة لي على غزة

13 يونيو، 2014 - 12:06pm

شبكة أجيال الإذاعية ARN_ قال رئيس وزراء حكومة التوافق رامي الحمد الله انه لا يزال يفتقر الى أي سلطة على قطاع غزة، وانه لم يتغير أي شيء على الارض.


وأعرب الحمد الله في مقابلة مع صحيفة "نيويورك تايمز" أمس الخميس عن عدم رضاه ازاء حكومته الجديدة التي تم اختيارها من خلال المفاوضات بين فتح وحماس".


وأضاف: " لو كان اختيار اعضاء الحكومة قد ترك له، لكان قد اختار عددا قليلا من الوزراء".


وحول سؤال عن موعد قيامه بزيارة لغزة، صمت الحمد الله لحظة طويلة ثم قال: " لم نحدد موعدا للزيارة".


وحول قضية رواتب 40 الف موظف في حكومة حماس السابقة، قال الحمد الله إن السلطة لن تدفع رواتب هؤلاء الموظفين في غزة، نظرا لانها لم تستطع الحصول على تعهدات مؤكدة من قطر او أي دولة أخرى لدفع الرواتب.


وفيما يتعلق بمعبر رفح ، قال الحمد الله ان المفاوضات مع مصر لاعادة فتح المعبر لم تبدأ بعد، معربا عن أمله في اعادة فتحه، ولكنه قال: " الامر ليس بأيدينا".


وأشار الحمد الله إلى أن الحكومة شكلت لجنة خماسية أول أمس الثلاثاء للتعامل مع القضايا الادارية والمالية والقانونية والدمج، وان احدى هذه اللجان مهمتها الغاء مرسوم كان الرئيس محمود عباس قد وقعه منذ سنوات، يعفي سكان غزة من الضرائب والمدفوعات الاخرى، لان حماس قد بسطت سيطرتها على القطاع في عام 2007.


وأضاف انه فيما يتعلق بقضايا الأمن بما في ذلك نزع سلاح الجناح العسكري لحماس والمجموعات الاخرى سوف تسند للجنة عليا لم يشكلها الرئيس عباس بعد.

ر.ق-ر.أ