محكمة الاحتلال تمدد توقيف 6 مقدسيين

محكمة الاحتلال تمدد توقيف 6 مقدسيين

10 يونيو، 2014 - 07:06pm

شبكة أجيال الإذاعية ARN- مددت المحكمة الاحتلالية في القدس توقيف 6 مقدسيين، وأفرجت عن أربعة آخرين بكفالات مالية، وبشرط الحبس المنزلي.

وأفاد محامي مؤسسة الضمير محمد محمود، أن قاضي المحكمة مدد توقيف الشابين وليد عطية، وياسين صبح من العيسوية، ليوم غد الاربعاء، بتهمة إلقاء الحجارة، علمًا أنهما اعتقلا فجر الاثنين بعد مداهمة منزليهما في القرية. وأشار إلى أنه تم تعيين جلسة للشاب حامد عبيد يوم 14 من الشهر المقبل للنطق بالحكم، لافتًا إلى أنه تم تحويل ملفه من (البالغين) إلى (تحت السن القانوني)، حيث وجهت ضده التهم عندما كان أقل من 18 عامًا.

وفي سياق متصل، أبطلت المحكمة المركزية الاثنين قرار ما تسمى بمحكمة الصلح القاضي بسجن الفتى محمد جابر لمدة 5 أشهر، وقررت حجزه مدة 150 ساعة فقط. كما مددت المحكمة توقيف يوسف حليسي ليوم الأربعاء القادم، لتقديم لائحة اتهام ضده، علمًا أنه تعرض للاعتداء من قبل جماعات "تدفيع الثمن" الإرهابية في سلوان خلال تصدى السكان للمستوطنين الذين اقتحموا حيهم مؤخرًا.

ومددت أيضًا توقيف لؤي سرندح لحين انتهاء الإجراءات القانونية ضده، وكان القاضي الاحتلالي عقد الأحد جلسة للنظر بشروط الإفراج عنه، وتم تثبيت شروط الإفراج، وفي حال لم يتم دفع الكفالة المالية يستمر اعتقاله لحين انتهاء الإجراءات القانونية. وقررت المحكمة المركزية الإفراج عن محمد داري من العيسوية، بكفالة مالية قيمتها 10 آلاف شيكل، وحبس منزلي وإبعاد عند شقيقته في الطور، وكفالة طرف ثالث قيمتها 25 ألف شيكل، كما مددت توقيف الشاب محمد فيراوي لبعد غد الخميس. من جهته، أفاد محامي الحركة العالمية للدفاع عن حقوق الأطفال زياد الهيدمي أن المحكمة الاحتلالية أفرج أمس عن محمد أبو الحمص، وداوود عطية، وأيوب أبو عصب، بكفالة مالية قيمتها 750 شيكل، وحبس منزلي لـ 14 يومًا مع إمكانية ذهابهم إلى المدرسة.

خ.ز- ر.أ