47 يوماً .... الأسرى دخلوا مرحلة الخطر

47 يوماً .... الأسرى دخلوا مرحلة الخطر

09 يونيو، 2014 - 09:06am

شبكة أجيال الإذاعيةARN_ استمرار إضراب قرابة 189 معتقلاً إداريا لليوم الـ 47 على التوالي برغم ما وصلت اليه الحالة الصحية لمعظم المضربين من خطر حقيقي على حياتهم.


بدوره أكد محامي نادي الأسير جواد بولص، أن المفاوضات غير الرسمية ما بين ضباط إدارة السجون وممثلي المعتقلين الاداريين المضربين ما زالت تراوح مكانها، لافتا إلى أن المضربين يتعاملون بوعي ومسؤولية في مطلبهم الاستراتيجي الهادف لابطال الاعتقال الاداري التعسفي.


ونشر نادي الأسير اليوم الاثنين، أسماء بعض الأسرى المضربين الذين تم نقلهم إلى المستشفيات الإسرائيلية المدنية، إثر تدهور وضعهم الصحي.


وأضاف النادي أن هؤلاء الأسرى تم نقلهم إلى مستشفيات "سوروكا"، و"تل هشومير"، و"ايخيلوف"، و"برزلاي"، و"كابلان"، و"اساف هروفيه"، و"بلنسون"، و"مئيرط، و"ها عيمك"، لافتا إلى أنه لم يتسنَ بعد معرفة أماكن تواجد بقية الأسرى.


وأوضح أن كل من الأسرى: عبد الجابر فقهاء، وجواد الجعبري، ومحمود ورديان، ومازن النتشة، وجمال حمامرة، ومحمود شبانه، وفرج رمانة، ورائد حمدان، وطارق ادعيس، نقلوا إلى مستشفى "تل هشومير"، في حين يقبع في مستشفى "ايخيلوف" في تل أبيب كل من الأسرى: فايز مسك، ولؤي غيث، وسالم بادي، ومحمود داود، ومصعب الهيموني، أما الأسير محمد جمال النتشة، فهو متواجد في مستشفى "ها عيمك" في العفولة شمال فلسطين.

ر.ق-ر.أ