تصاعد الاجراءات التعسفية ضد المضربين

تصاعد الاجراءات التعسفية ضد المضربين

08 يونيو، 2014 - 06:06pm

شبكة أجيال الإذاعية ARN_ أكد مدير الوحدة القانونية في نادي الأسير المحامي جواد بولس اليوم الأحد، بأن إدارة سجون الاحتلال تمارس إجراءات تعسفية في جميع المشافي التي يقبع بها أسرى مضربون عن الطعام.

وأوضح المحامي بولس بعد زيارة قام بها لمشفى "ايخيليوف" بأنه تمكن من لقاء 5 أسرى مضربين منذ 46 يوماً، تم نقلهم للمشافي منذ ستة عشر يوماً وهم: فايز مسك، ولؤي غيث، وسالم بادي، ومحمود داود، ومصعب الهيموني.

وقال إن الأسرى قاطعوا إجراء الفحوصات الطبية منذ أربعة أيام، وأوقفوا صباح هذا اليوم الأحد، تناولهم للمدعمات والأملاح والسكاكر، احتجاجاً على ظروف عزلهم ومنع المحامين من لقائهم.

ونقل بولس عن الأسرى أنهم ومنذ إضرابهم يعيشون في ظروف عزل عن العالم الخارجي، فهم طيلة 46 يوماً لم يسمح للمحامين بلقائهم، كما جرى التعتيم على أماكن تواجدهم، وكانت زيارة المحامي بولس لهم اليوم الأولى منذ إضرابهم.

وشدد بولس على أن علامات خسارة الوزن بدت واضحة على الأسرى، فقد خسر كل منهم ما لا يقل عن 15 كيلوغراماً، إضافة إلى مرافقة الأوجاع في العضلات لهم بشكل دائم، مشيراً إلى أن إجراءات تعسفية تمارس بحق الأسرى كتقييدهم بالأسرّة، وسحب بعض الّلوازم الأساسية لهم كفراشي الأسنان، والاستجابة لنقلهم إلى الحمامات بعد مماطلة طويلة.

ن.أ-ر.أ