شومان: فعليات شعبية واسعة هذه الأيام نصرة للمضربين

شومان: فعليات شعبية واسعة هذه الأيام نصرة للمضربين

08 يونيو، 2014 - 04:06pm

شبكة أجيال الإذاعية ARN_ قال نادي الأسير اليوم الأحد، إن ثلاث جلسات فاشلة عقدت بين قيادة الأسرى المضربين عن الطعام في مع ممثلي إدارة السجون، نتيجة رفض الأخيرة تلبية مطالب الأسرى.


وأوضح النادي أن قيادة الإضراب أكدت لمدير الوحدة القانونية في نادي الأسير المحامي جواد بولس خلال زيارته للأسرى، أن تلك الجلسات كانت سلبية، وأن الحكومة الإسرائيلية أبلغتهم عبر ممثلي إدارة السجون بأنها ضاقت ذرعا بهذه الإضرابات وهي على استعداد إن استمر هذا الإضراب لفتح مستشفى خاص لهم وللذين سيلتحقون بهم.


من جانبه قال أمين شومان رئيس الهيئة العليا لشؤون الأسرى والمحريين في حديث لأجيال إن الإضراب التجاري هذا اليوم عم مختلف المحافظات وهي رسالة واضحة لاسرائيل بأننا لن نتخلى عن الأسرى، رغم فشل كل المفاوضات بين إدارة السجون وقيادات الإضراب.


وبين شومان أن الأيام القادمة ستشهد المزيد من الفعليات المساندة للأسرى لمعظم قطاعات الشعب الفلسطيني، حيث ستبدأ مسيرات ومهرجانات نصرة للأسرى في كافة محافظات الوطن.


وأوضح شومان أن هذا الإضراب هو من أصعب الإضرابات التي تخوضها الحركة الأسيرة لأنه أضراب سياسي وليس مطلبي، وليس بالسهولة أن تستجيب اسرائيل للاداريين بانهاء سياسية الاعتقال الإداري، مضيفاً أن هذا المعركة طويلة وصعبة ويجب أن نقف مع الأسرى حتى ينتصروا .

ر.ق-ر.أ