الرئيس يمنح الدكتور غطاس وسام الاستحقاق والتميز

الرئيس يمنح الدكتور غطاس وسام الاستحقاق والتميز

08 يونيو، 2014 - 08:06am

شبكة أجيال الإذاعية ARN- منح الرئيس محمود عباس، الدكتور سمير غطاس 'محمد حمزة' وسام الاستحقاق والتميز، في القاهرة.

وقرر الرئيس منح حمزة هذا الوسام تقديرا "لدوره في المجال الإعلامي والسياسي دفاعا عن قضايا أمته العربية ووطنه مصر، وتثمينا لدوره النضالي والتزامه في الدفاع عن الشعب الفلسطيني ونصرة قضيته العادلة في مراحل ومواقع مختلفة ومميزة من عمر الثورة الفلسطينية والمشروع الوطني الفلسطيني".

وتم ذلك بحضور عضو اللجنة المركزية لحركة فتح عزام الأحمد، ورئيس جهاز المخابرات العامة اللواء ماجد فرج، ومستشار الرئيس للشؤون الدبلوماسية مجدي الخالدي، وسفير دولة فلسطين في القاهرة بركات الفرا.

والدكتور سمير غطاس ' محمد حمزة' من مواليد القاهرة 20-5-1948، ويعتبر أحد أبرز أبناء جيله حيث عرف بنضاله وقيادته للحركة الطلابية المصرية، واعتقل بمصر بسبب مواقفه النضالية أعوام ( 68، 72، 73، و 1975 ) وغنى له الراحل الشيخ إمام من كلمات الشاعر الراحل أحمد فؤاد نجم 'وبلغ يا سمير غطاس يا ضيف المعتقل سنوي بصوتك ده إلي كله نحاس، صباح الخير على الثانوي'، وكان مطلوبا للاعتقال عام 1977 .

والتحق بصفوف الثورة الفلسطينية وحركة فتح في بيروت - لبنان عام 1977م، وتقلد عددا من المواقع القيادية الهامة في الثورة الفلسطينية ومنها: مكتب حركات التحرر لحركة فتح الذي كان يتولى التدريب وتنسيق العلاقة مع اغلب حركات التحرر في العالم .

كما أسس وترأس تحرير مجلة العسكرية الفلسطينية - المعركة - في بيروت، وعمل مساعدا ومستشارا للشهيد القائد ابو جهاد - خليل الوزير. وكان مسؤولا عن متابعة أوضاع الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال في قيادة جهاز الغربي، وشارك في التخطيط والاعداد لكثير من العمليات الفدائية.

خ.ز- ر.أ