يعالون: على عباس نزع سلاح حماس

يعالون: على عباس نزع سلاح حماس

06 يونيو، 2014 - 04:06pm

شكبة أجيال الإذاعية ARN_ قال وزير جيش الاحتلال موشيه يعالون إنه يتعين على الرئيس محمود عباس فرض سيطرته على القطاع ونزع سلاح حركة حماس، وإلا "فإن المصالحة لا تعدو كونها خدعة لتضليل الرأي العام" حسب زعمه.

وأضاف يعالون أن القيادة الفلسطينية التي تعتبَر معتدلة غير مستعدة للاعتراف بحق إسرائيل في الوجود كـ"دولة قومية للشعب اليهودي".

بدروه، دعا نائب وزير الخارجية في حكومة تل أبيب تصاحي هانغبي إلى اتباع ما أسماها بسياسة ضبط النفس حيال السلطة، مؤكداً أن اسرائيل غير معنية بتصعيد النزاع.

وأعرب هانغبي عن أمله باستئناف المفاوضات بين الجانبين خلال مدة وجيزة، قائلاً: "إن الولايات المتحدة أخطأت حيت أسرعت في الاعتراف بحكومة التوافق الفلسطينية دون انتظار افعالها".

ن.أ-ر.أ