تركيا: انطلاق تصويت بالجولة الثانية في المنافذ الحدودية

تركيا: انطلاق تصويت بالجولة الثانية في المنافذ الحدودية

20 مايو، 2023 - 11:05am

(شبكة أجيال)- بدأت عملية التصويت للناخبين الأتراك المسجلين في السجل الناخبين الخارج اليوم السبت، عند المنافذ الحدودية في الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية.

وسيتمكن الناخبون الأتراك المسجلون في سجل الناخبين الخارج من التصويت حتى الساعة 5 من مساء يوم الأحد 28 أيار/ مايو عند المنافذ الحدودية، وهي بوابات حدودية تركية مع البلدان الأوروبية.

وأعلنت وزارة الخارجية التركية يوم الثلاثاء الماضي، أن التصويت في الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية ستنطلق في الخارج يوم 20 مايو/ أيار الجاري، وأضافت في تغريدة: "اعتباراً من 20 مايو، ستنطلق عملية التصويت في صناديق اقتراع ستضعها 151 ممثلية تركية لدى 73 دولة، في 167 مركزاً".

وشهدت تركيا الأحد انتخابات رئاسية وبرلمانية، حيث تنافس في الرئاسية كل من مرشح "تحالف الجمهور" الرئيس رجب طيب أردوغان، ومرشح "تحالف الأمة" زعيم حزب الشعب الجمهوري كمال قليجدار أوغلو، ومرشح تحالف "أتا" (الأجداد) سنان أوغان.

وحقق "تحالف الجمهور" بقيادة حزب العدالة والتنمية أغلبية برلمانية، فيما تأجل الحسم في الانتخابات الرئاسية إلى الجولة الثانية المقررة 28 مايو داخل البلاد، ويتنافس فيها أردوغان وقليجدار أوغلو.

ن.أ-ر.أ