القدس المفتوحة ونقابة الصحفيين تكرمان أسر الإعلاميين الشهداء والأسرى

06 مايو، 2012 - 11:05pm

شبكة أجيال الإذاعية ARN- كرمت جامعة القدس المفتوحة بالتعاون مع نقابة الصحافيين، مساء اليوم الأحد، أسر الإعلاميين الشهداء والأسرى، والمؤسسات الإعلامية المحلية، والصحافيين الذين شاركوا بتغطية أحداث الربيع العربي.

وأشاد رئيس الجامعة يونس عمرو، خلال الحفل الذي جرى في قصر رام الله الثقافي، بالدور الكبير الذي يقدمه الإعلاميون في الأرض الفلسطينية لإيصال رسالة شعبهم لمختلف دول العالم، ونقل ما يتعرض له من خطر الاحتلال.

وشدد على ضرورة أن ينقل الإعلاميون الخبر بصورة مناسبة، وتوجيه الرأي العالمي بالاتجاه الصحيح بعيداً عن الإشاعات التي قد تؤثر بشكل سلبي في المجتمع، مثنياً على قرار الرئيس محمود عباس رفع الحجب عن عدة مواقع إعلامية، وحماية حرية الرأي والتعبير باعتبارها حقا مكفولا في فلسطين.

وأوضح يونس أن الجامعة ستفتتح كلية للإعلام مطلع العام الأكاديمي المقبل، 'ستكون مختلفة ومميزة بالمقارنة مع كليات الإعلام في جامعاتنا'.

بدوره، ناشد نقيب الصحافيين عبد الناصر النجار، كافة المنظمات الحقوقية والدولية التي تعنى بحقوق الإنسان، والاتحادين الصحافيين، العالمي والعربي، محاكمة القادة الإسرائيليين الذين يشرعون الاعتداء على الصحافيين الفلسطينيين.

وتخلل الحفل عرض فيلم 'انتهاكات حقوق الصحافيين' الذي أنتجته 'القدس المفتوحة'، ووصلة فنية قدمتها فرقة الفنون الشعبية الفلسطينية، وفقرة كوميدية للفنان سامي فانوس.

ويشار إلى أن المؤسسات الإعلامية التي كُرمت في الحفل هي: شبكة أجيال الإذاعية، وشبكة راية الإعلامية، وصوت فلسطين، ومشوار، والحرية، وأمواج، وتلفزيون فلسطين، ووطن، ووكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية (وفا)، ووكالة معا الإخبارية، وصحيفة القدس، والأيام، والحياة الجديدة، إضافة إلى فضائيتي معا 'مكس'، وفلسطين اليوم.

كما تم تكريم أسر الإعلاميين الشهداء: مازن دعنا، وأمجد العلامي، ومازن طميزي من الخليل؛ وعزيز يوسف التنح، وجميل نواورة، وأحمد نعمان من بيت لحم؛ ومحمد عبد الكريم، وخليل بيشاوي، وعثمان عبد القادر حسن قطناني، وفادي نشأت عبد الرؤوف علاونة، ونزيه عادل احمد دروزة، ومحمد عادل عبد الرحمن أبو حليمة من نابلس؛ وعماد أبو زهرة من جنين، وطارق أيوب من طولكرم، وحسن شقورة من غزة، وفضل شناعة من غزة، وإيهاب الوحيدي من غزة، وعلاء مرتجى من غزة، وباسل فرج من غزة، وعمر السيلاوي من غزة.

كما جرى تكريم الإعلاميين الأسرى: أمين أبو وردة، ونواف العامر، وصهيب العصا، وخالد وليد علي، وعامر أبو عرفة، وحمزة سليمان برناط، وعبد الرازق فراج، ومحمود كراجة، ومحمد التاج، وياسين أبو خضير، ومحمد أنور منى.

كذلك، كرم الصحافيون الذين شاركوا بتغطية أحداث الثورة العربية، وهم: موسى الشاعر، وإياد حمد، ومحمد أبو غنية، ومصطفى أبو غنية، ويسرى الجمل، وعمار عوض، وسمير أبو غربية، ولبيب ناصر، وسامر شلبي، وعماد اسعيد، ومحمد حسن (حمودة)، ومحمد بويطل، وخالد أبو حطب، وخلدون عيد، ونجيب أبو جبين، ويعقوب أبو غلوة، ومحمود الهمص، ومحمد البابا، ومحمد شناعة، ومي عاشور ياغي، وزياد الاقرط، ومحمد جاد الله، وصهيب جاد الله، وأحمد غرابلي، وتامر المسحال، وهارون عمايرة.

أ.ش- ر.أ