المجلس الأعلى للإبداع والتميز يعلن عن الفائزين بالمراكز الثلاث في جائزة المسروجي 2023

المجلس الأعلى للإبداع والتميز يعلن عن الفائزين بالمراكز الثلاث في جائزة المسروجي 2023

14 مارس، 2023 - 04:03pm

(شبكة أجيال)-أعلن المجلس الأعلى للإبداع والتميز عن الفائزين بالمراكز الثلاث في جائزة المسروجي بنسختها الثالثة لعام 2023، بحضور رئيس المجلس الأعلى للإبداع والتميز معالي م. عدنان سمارة و سعادة د. محمد المسروجي رئيس مجلس إدارة شركة القدس للمستحضرات الطبية، ورئيسة لجنة جائزة المسروجي معالي د. صفاء ناصر الدين والرئيس التنفيذي للمجلس م.زياد طعمة ومديرة دائرة التحفيز والاستكشاف م.رزان نصر


ونقل المهندس عدنان سمارة، تحيات سيادة الرئيس محمود عباس وتهانيه للفائزين في هذه الجائزة الهامة، وتقدم بالشكر للدكتور محمد المسروجي. صاحب المبادرة التي شكلت نموذجاً يحتذى به.


وناشد القطاع الخاص أن يحذو حذو المسروجي وأن يبادر لعمل جوائز في كافة القطاعات لأن هذا يشجع ويحفز الباحثين على عمل أبحاث تطبيقية تنتهي بهم إلى شركات ناشئة، وقال: "نحن مستعدون لاحتضانهم ومساعدتهم في إنشاء شركات ناشئة لهم".


وشدد على أن جميع المشاركين هم فائزون بالنسبة للمجلس، حيث ستقوم الدائرة الفنية بمراجعة كافة المشاريع التي تتناسب مع أهداف المجلس ومسؤولياته بعد عرضه على لجنة التقييم المركزي المختصة بدراسة الأفكار والمشاريع.


وشكر أعضاء لجنة التقييم الممثلة "بالدكتورة صفاء ناصر الدين، د. ناصر نمر. د. لينا بركات، أ.د مالك زبن، د. ياسر أبو صفية د. جوني خوري. و د. فتحي أبو مغلي “الذين بذلوا جهوداً جبارة لتقييم المشاريع بإخلاص وشفافية مطلقة وأعطوا كل ذي حق حقه”

فيما أعلنت د. صفاء الدين عن الفائزين بالجوائز في مقر المجلس الأعلى للإبداع والتميز حيث.
فاز بالمرتبة الأولى د. علاء الدين احمد بجائزة قيمتها 5000 دولار، عن مشروعه طريقة جراحية مبتكرة وفعالة وبكلفة منخفضة لعلاج الأطفال الذين يعانون من جنف العمود الفقري المبكر


وبالمرتبة الثانية د. أحمد عمرو بجائزة قيمتها 3000 دولار، عن مشروعه النشاط المضاد للمكروبات ولمرض الليشمانيا للمستخلصات النباتية الطبية في فلسطين.


وفاز بالمرتبة الثالثة، د. صلاح الصادي بجائزة قيمتها 2000 دولار، عن مشروعه وهو انتاج النانو بالطرق الخضراء من خلال إعادة تدوير المخلفات المعدنية
.
بدوره، شكر الدكتور محمد المسروجي رئيس مجلس إدارة شركة القدس للمستحضرات الطبية محمد المسروجي، الفائزين على اجتهادهم، وعلى أهمية أبحاثهم في الإسهام في دعم الجانب العلمي فلسطينياً. وشدد على أن القيمة المادية للجائزة بسيطة، وهدفها الأكبر معنوي للتحفيز على البحث والعمل دون توقف.


يذكر أن جائزة المسروجي تهدف إلى دعم الأفكار والمشاريع الإبداعية والبحوث العلمية التطبيقية خاصة في مجال الصناعات الدوائية، وإحداث تأثير إيجابي على القطاع الصحي وصحة المواطن والتنمية المستدامة، وفتح آفاق جديدة أمام الباحثين الفلسطينيين ونشر أبحاثهم وتأثيرها ونموها في أسواق مختلفة وجديدة.