استشهاد طفل أصيب برصاص الاحتلال في جنين

استشهاد طفل أصيب برصاص الاحتلال في جنين

12 فبراير، 2023 - 05:02pm

(شبكة أجيال)- أعلنت وزارة الصحة مساء اليوم الأحد، استشهاد طفل متأثراً بإصابته الخطيرة برصاص الاحتلال الإسرائيلي في جنين.

وأوضحت وزارة الصحة في بيانها، أن الطفل قصي رضوان واكد (14 عاماً) ارتقى متأثراً بجروحٍ بالغة أصيب بها برصاص الاحتلال الحي في البطن، ظهر اليوم في جنين.

وكانت قوات كبيرة من جيش الاحتلال اقتحمت المدينة ومخيمها، وأصابت 3 شبان بجروح خطيرة، نقلت إصابتين بجراح خطيرة في البطن إلى مستشفى جنين الحكومي وأدخلا إلى غرف العمليات، ونقلت إصابة ثالثة بحالة خطيرة في البطن إلى مستشفى ابن سينا التخصصي.

كما حاصرت قوات الاحتلال منزل الأسير زكريا الزبيدي في حي الجابريات، واعتقلت شقيقه الأسير المحرر جبريل الزبيدي، وقامت بتحطيم محتويات المنزل، وسط اندلاع مواجهات عنيفة في المنطقة.

يذكر أن الأسير زبيدي هو شقيق الشهيد داوود الزبيدي، وعضو المجلس الثوري لحركة فتح الأسير زكريا الزبيدي، وأمضى أكثر من 11 عاماً في سجون الاحتلال.

وباستشهاد الطفل واكد، يرتفع عدد الشهداء الذين ارتقوا برصاص جيش الاحتلال والمستوطنين منذ بداية العام الجاري إلى 47 شهيداً (4 شهداء برصاص المستوطنين)، بينهم 10 أطفال وسيدة مسنة، وأسير في سجون الاحتلال.

ن.أ-ر.أ