نتنياهو يُقيل درعي من منصبه

نتنياهو يُقيل درعي من منصبه

22 يناير، 2023 - 01:01pm

(شبكة أجيال)- أقال رئيس الحكومة الإسرائيلة بنيامين نتنياهو، اليوم الأحد، رئيس حزب "شاس" أرييه درعي، من منصبيه كوزير للداخلية والصحة، بموجب قرار المحكمة العليا، يوم الأربعاء الماضي بإلغاء قرار نتنياهو تعيين درعي وزيراً.

وامتنع نتنياهو عن التطرق إلى قرار المحكمة العليا، وتطرق إلى لقائه مع مستشار الأمن القومي الأميركي، جيك سوليفان، وقال إنه تحدث معه حول "فرص جدية للسلام مع جيراننا".

وذكر موقع "عرب 48" أن بعد انتهاء نتنياهو من افتتاح الاجتماع، وخروج الصحافيين والمصورين من القاعة، دخل درعي إلى اجتماع الحكومة، الذي عقد دون مشاركة الوزراء عن حزب الصهيونية الدينية احتجاجاً على إخلاء الجيش للبؤرة الاستيطانية العشوائية. ولم يتطرق نتنياهو إلى مقاطعة هؤلاء الوزراء، كما لم يتطرق إلى المظاهرة ضد حكومته التي جرت في تل أبيب، مساء أمس، بمشاركة أكثر من ألف شخص.

ويوم الأربعاء الماضي، بعثت المستشارة القضائية للحكومة، غالي بهاراف ميارا، رسالة إلى نتنياهو في أعقاب قرار المحكمة العليا بإلغاء تعيين درعي وزيراً، وشددت على أن نتنياهو لا يمكنه تولي منصبي درعي كوزير للداخلية والصحة، بسبب خضوعه لمحاكمة في مخالفات جنائية يتهم فيها بالرشوة والاحتيال وخيانة الأمانة، وأن عليه تعيين شخصين مكان درعي.

ر.ط-ر.أ