انتخاب البرغوثي رئيساً لجمعية اختصاصيي الأمراض النسائية والتوليد والخصوبة

انتخاب البرغوثي رئيساً لجمعية اختصاصيي الأمراض النسائية والتوليد والخصوبة

21 يناير، 2023 - 09:01am

(شبكة أجيال)- عقدت جمعية اختصاصيي الأمراض والجراحة النسائية والتوليد والخصوبة الفلسطينية مؤتمرها السابع عشر وتحت شعار "صحة المرأة أساس صحة المجتمع".

ناقش المؤتمر العديد من الأوراق العلمية التي تخص صحة المرأة والصحة الانجابية وعلاج العقم ،كما خرج المؤتمر بعدة توصيات من شأنها الارتقاء بالخدمات الطبية في هذا المجال.

وافتتحت وزيرة الصحة د. مي الكيلة المؤتمرو نقيب الاطباء د. شوقي صبحة، بحضور اختصاصي نسائية وتوليد وعلاج العقم الفلسطينين.

وأكدت الكيلة خلال كلمتها على أهمية العمل من أجل توحيد البروتوكولات المعمول بها في أقسام النسائية والتوليد في كافة المستشفيات الحكومية والأهلية والخاصة، معتبرة اياه دعوة مفتوحة وعاجلة من أجل العمل الفوري على ذلك، بالتعاون مع الجهات الفنية المتخصصة في الوزارة ونقابة الأطباء.

وفي نهاية المؤتمر تم اجراء انتخابات للجمعية، فكان د.عدوان البرغوثي رئيسا لجمعية اختصاصيي الأمراض والجراحة النسائية والتوليد والخصوبة الفلسطينية وانتخاب هيئة إدارية جديدة :د.هشام النعناع، د.عنان عمرو، د.مامون بليبلة، د.سحر الأعرج، د.سناء الطاهر د.مشهور النعسان، د.احمد عبد الحليم ،د.عبد السلام الخاوف.

يذكر أن المؤتمر شمل مشاركات لشركات الأدوية المحلية والعالمية في معرض لاحدث الاجهزة والادوية المستخدمة في هذا المجال.