تأهل تاريخي.. المغرب أول منتخب عربي يبلغ ربع نهائي المونديال

تأهل تاريخي.. المغرب أول منتخب عربي يبلغ ربع نهائي المونديال

06 ديسمبر، 2022 - 08:12pm

(شبكة أجيال)- حقق المنتخب المغربي إنجازاً تاريخياً مساء اليوم الثلاثاء، بتأهله إلى الدور ربع النهائي من مونديال قطر 2022 لكرة القدم، للمرة الأولى في تاريخه، بفوزه بركلات الترجيح على منتخب إسبانيا، بعد تعادلهما السلبي في الوقتين الأصلي والإضافي.

وأصبح المنتخب المغربي أول منتخب عربي يبلغ ربع نهائي كأس العالم، في تاريخ المشاركات العربية في المونديال والتي كانت تتوقف عند الدور الثاني.

وسيلتقي "أسود الأطلس" في الدور المقبل مع الفائز من مباراة البرتغال وسويسرا، بعد أن قدم مباريات احترافية عاليه حيث تصدر مجموعة في الدور الأول على حساب بلجيكا وكرواتيا وكندا، وتبعها بفوزة على "الماتادور" الإسباني.

facebook

وشهد اللقاء تألق حارس مرمى المغرب ياسين بونو، حيث تصدى للفرص الإسبانية خلال المباراة، كما تألق في ركلات الترجيح وتصدى لركلتي كارلوس سولر وبوسكيتش، فيما رد القائم تسديدة بابلو سارابيا، وفي المقابل سجل للمغرب في ركلات الترجيح عبد الحميد صابري وحكيم زياش وأشرف حكيمي وأهدر فقط بدر بانون.

facebook

الرئيس يهاتف الملك مهنئاً

وعقب الفوز، هاتف الرئيس محمود عباس العاهل المغربي الملك محمد السادس، مهنئاً اياه بتأهل منتخب بلاده، معتبراً الفوز، فوز لفلسطين وللعرب جميعاً، متمنياً استمرار مسيرة التقدم والنجاحات للمنتخب المغربي في المراحل المقبلة.

وفي ذات السياق، غرد أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير حسين الشيخ عبر تويتر مهنئاً المغرب، حيث كتب: "انجاز عربي كروي تاريخي للمغرب بفوزها على اسبانيا وصعودها الى دور الثمانية. مبروك للمغرب ومبروك للعرب".

twitter

وشهدت العديد من المدن الفلسطينية احتفالات بالانجاز التاريخي للمنتخب المغربي:

twitter

twitter

twitter

ن.أ-ر.أ