مقتل إسرائيلي وإصابة 22 بانفجارين بالقدس

مقتل إسرائيلي وإصابة 22 بانفجارين بالقدس

23 نوفمبر، 2022 - 08:11am

(شبكة أجيال)-


قتل إسرائيلي وأصيب 22 شخصا على الأقل صباح اليوم الأربعاء بجراح وصفت بين المتوسطة والخطيرة جدا، في انفجارين في القدس.

وترجح التحقيقات الأولية، إلى أن شخص وصل إلى محطة للحافلات في منطقة "جفعات شاؤول" قرابة الساعة 7 صباحا بواسطة دراجة كهربائية، ووضع عبوة مفخخة انفجرت وأدت إلى إصابة العديد من الاسرائيليين بينهم 4 بحالات خطيرة وحرجة.

أما الانفجار الثاني، فوقع في حي "راموت" قرابة الساعة 7:30 صباحا، حيث سمع دوي انفجار جراء انفجار عبوة وتسببت بإصابة 3 اشخاص بجراح طفيفة.

وأفاد موقع "واللا" العبري بأن وحدات اليمام الخاصة ووحدات خاصة أخرى تقوم بعمليات واسعة في القدس بحثًا عن المنفذين وخشيةً من عملية أخرى. وأوضح أنه تم تفعيل العبوتين عن بعد وبداخلهما الكثير من المسامير لتحقيق مزيد من الإصابات، وفقا لتقديرات الشرطة الإسرائيلية.

وأضاف الموقع "العبوتان ذات مميزات واحدة وتم وضعهما وتفجيرهما عن بعد من هاتف خليوي وبهما الكثير من المسامير، وقد يكون منفذ واحد أو اثنين".

ووفقا للموقع الإلكتروني لصحيفة "يديعوت أحرونوت"، فإن قوات كبيرة من الشرطة تقوم بأعمال تمشيط وتبحث عن الشخص الذي وضع العبوة الناسفة.


يأتي ذلك، فيما عقد وزير جيش الاحتلال بيني غانتس، جلسة تقييم للوضع، في أعقاب الانفجارين بالقدس، حيث أجرى مشاورات "أمنية".

كما يعقد رئيس الحكومة الإسرائيلية المنتهية ولايته يائير لبيد، "جلسة أمنية" عند الساعة 12 ظهرا بمشاركة وزير الجيش غانتس ورئيس جهاز الأمن العام "الشاباك"، رونين بار.

ر.ق-ر.أ