الاتحاد الأرجنتيني يجدد الثقة في سكالوني حتى كأس العالم 2026

الاتحاد الأرجنتيني يجدد الثقة في سكالوني حتى كأس العالم 2026

28 سبتمبر، 2022 - 05:09pm

(شبكة أجيال)-سيستمر ليونيل سكالوني كمدير فني لمنتخب الأرجنتين حتى نهائيات كأس العالم 2026، كما أعلن رئيس اتحاد الكرة الأرجنتيني، كلاوديو 'تشيكي' تابيا.

وكتب تابيا على شبكات التواصل الاجتماعي الخاصة به بعد المباراة الودية أمام جامايكا "أنا فخور بأن أقول لكم أننا رتبنا استمرار ليونيل سكالوني كمدير فني للأرجنتين حتى نهائيات كأس العالم 2026. نواصل الرهان على مشروع المنتخب الوطني الشامل"، وأرفق صورة لهما وهما جالسان على طاولة.

ولعب سكالوني (44 عاماً) قبل اعتزاله في صفوف نيويلز أولد بويز وإستوديانتيس وديبورتيفو دي لاكورونيا ووست هام وراسينج دي سانتاندير ولاتسيو ومايوركا وأتالانتا؛ ولعب للمنتخب الأرجنتيني في سبع مناسبات. وبدأ العمل مع خورخي سامباولي ثم انضم إلى الاتحاد الأرجنتيني كمحلل للمنافسين.

وبعد كأس العالم 2018 في روسيا، تولى مسؤولية المنتخب الوطني تحت 20 عاما، وتم تعيينه مؤقتا لقيادة المنتخب الأول، وهو المنصب الذي ظهر فيه لأول مرة في سبتمبر (أيلول) من ذلك العام أمام غواتيمالا في لوس أنجليس (الولايات المتحدة).

وأعاد المجد إلى الألبيسيليستي بإحرازه كوبا أمريكا 2021 في البرازيل أمام منتخب الكناري (1-0)، وكأس "فيناليسيما" أمام بطل أوروبا، إيطاليا، (3-0).

ونجح منتخب الأرجنتين في خوض 35 مباراة بلا هزيمة، وهي أفضل فترة في تاريخه، والتي بدأت في 6 يوليو (تموز) 2019 في مباراة تحديد المركز الثالث في كوبا أمريكا أمام تشيلي (2-1).

وكان سكالوني واضحاً بعد فوزه على جامايكا "كل من يعتقد أن كأس العالم سيكون سهلاً فهو مخطئ؛ أمامنا المزيد من العمل ومحاولة القيام بالأشياء على أفضل وجه ممكن".