محافظ سلفيت يمنع عمليات بيع الأراضي دون الموافقة الأمنية

محافظ سلفيت يمنع عمليات بيع الأراضي دون الموافقة الأمنية

27 أغسطس، 2022 - 10:08am

(شبكة أجيال)- أصدر محافظة سلفيت عبد الله كميل اليوم السبت، جملة من القرارات لمواجهة الاستيطان في المحافظة، والتعامل مع المستوطنين، والتصدي لعمليات بيع الأراضي وتسريبها للمستوطنين.

وأوضح المحافظة في بيان نشرته على حسابها بفيسبوك أن تقرر، المنع بشكل كامل التعامل التجاري مع المستوطنين، عملاً بالقانون رقم (4) لعام 2010، والذي يحظر استقبال أي مستوطن في المحلات التجارية، مشيراً إلى أنه أعطى تعليمات للأجهزة الأمنية المختصة بإغلاق أي محل يخترق هذا القرار وتقديم صاحبه للقضاء.

وأكد على ضرورة ازالة اليافطات المكتوبة باللغة العبرية الموضوعة على المحال التجارية والورش بأنواعها خلال مدة أقصاها أسبوع، على أن تتخذ الإجراءات القانونية بحق المخالفين.

وقرر محافظ سلفيت على الا تتم أي عملية بيع للأراضي وتحديداً في المناطق المصنفة "ج" دون أخذ الموافقة الأمنية عبر مؤسسة المحافظة، وكذلك تمنع أي عملية بيع مباشرة عبر الدوائر الإسرائيلية.

ودعا ملاك وورثة الأراضي في محافظة سلفيت المتواجدين خارج فلسطين، إلى الحذر من سماسرة الأراضي وعدم البيع المباشر عبر كتاب العدل الاسرائيليين، والعمل على أخذ الموافقات الأمنية قبل أي عملية بيع.

وأشارت المحافظة في البيان الصحفي إلى تصاعد جرائم واعتداءات المستوطنين ضد الفلسطينيين، وأبرزها قتل الشهيد المهندس علي حسن حرب في قرية اسكاكا، طعناً بالسكين من قبل أحد المستوطنين.

ن.أ-ر.أ