طابع جفرا الفني للإنتاج والترويج  تشكل  مجلس إدارتها الاول

طابع جفرا الفني للإنتاج والترويج تشكل مجلس إدارتها الاول

04 أغسطس، 2022 - 02:08pm

(شبكة أجيال)-أعلنت "شركة طابع جفرا الفني للإنتاج والترويج" عن تشكيل مجلس إدارتها الأول والذي يضم 13 عضوًا من بينهم فنانون واقتصاديون وحقوقيون وفاعلون في المشهد الثقافي في فلسطين. وتتوج هذه الخطوة 12 عامًا منذ انطلاق "جفرا" كأول شركة إنتاج مستقلة وحاضنة أعمال موسيقية مقرها فلسطين، كشركة غير ربحية تدعم الإبداع الموسيقي والشركات الناشئة في مجال صناعة الموسيقى.

ويضمّ مجلس الإدارة الجديد فنانين بارزين ورياديين ومديري مؤسسات رائدة في فلسطين، وهم سليمان منصور، باسم خوري، منال زريق، عارف الحسيني، يوسف حبش، يعقوب حمودة، محمود عوض، عماد خوري، وائل السعدي، ربى الميمي، نورا طريش، رامي السبع، رولا شنار.

منذ انطلاقها عام 2010 ساهمت جفرا في تطوير البنية التحتية لصناعة الموسيقى واستدامتها في المنطقة. وذلك من خلال دعم الإنتاجات الموسيقية وبناء القدرات، إضافة إلى نشر الموسيقى الفلسطينية وتوزيعها حول العالم.

إذ تسعى "جفرا للإنتاج" إلى تطوير صناعة الموسيقى الفلسطينية وخلق مشهد موسيقي متنوع مستقل، إضافة إلى رفع مستوى الإنتاج الموسيقي ونشره عالميًّا من خلال العمل مع صناع الموسيقى على أصعدة مختلفة وعبر شراكاتها المتعددة، العالمية منها شراكتها الاستراتيجية مع مؤسسة دروسوس، أو مع شركائها المحليين مثل مؤسسة التعاون وبنك فلسطين و PwC.

ومن أبرز البرامج التي تنفذها جفرا: "عُشّ" الحاضنة للإنتاجات الموسيقية، وبرنامج "التكنولوجيا والابتكار في الموسيقى- TAMI" والذي يقدّم فرصًا لتطوير مشاريع تخدم صناعة الموسيقى محليًّا، وبرنامج "غزال"الذي يهدف إلى خلق منصّة للفنانين لتكوين شبكات مهنية وإبداعية، وأخيرًا "شراكات" الذي يعمل على بناء استدامة مالية وفنية للشركة، وعلى تعزيز دورها المجتمعي من خلال شراكات تهتم بقضايا إنسانية واجتماعية في المجتمع الفلسطيني.