الكلية العصرية الجامعية وبيالارا تجريان انتخابات نقابة الصحفيين الشباب

الكلية العصرية الجامعية وبيالارا تجريان انتخابات نقابة الصحفيين الشباب

28 يوليو، 2022 - 05:07pm

(شبكة أجيال)- أجرت الكلية العصرية الجامعية، بالتعاون مع الهيئة الفلسطينية للإعلام وتفعيل دور الشباب (بيالارا)، اليوم الخميس، انتخاب نقابة صورية للصحفيين الشباب في الكلية.

وأسفرت نتائج الانتخابات عن فوز طالب الإعلام جهاد العموري؛ بأعلى الأصوات في الانتخابات التي أجريت في الكلية العصرية الجامعية- مبنى الدكتور حسين الشيوخي، برام الله، كما فاز ستة مرشحين من أصل 11 مرشحاً ومرشحة.

وقدم رئيس قسم الصحافة والإعلام في "العصرية الجامعية أ. رامي جحاجحة، نيابة عن رئيس مجلس الأمناء المهندس سامر الشيوخي وأسرة "العصرية الجامعية"، الشكر لـ "بيالارا" على تعاونها، ودورها في الارتقاء بقطاع الشباب عامة وطلبة الإعلام على وجه الخصوص.

وأكد جحاجحة أهمية تعريف الطلبة على أسس ومرتكزات العمل النقابي، كمكون رئيسي لتمكينهم من الانخراط في العمل المجتمعي، ومد جسور التواصل مع الأطر النقابية الصحفية عامة، ما يسهم في تأهيلهم للانضمام لسوق العمل متسلحين بالمهارات والخبرات اللازمة.

من جهته، دعا المحاضر في قسم الإعلام بالكلية العصرية الجامعية أ. أمجد التميمي، الطلبة للاستفادة من هذه التجربة المهمة، لجهة تعريفهم بأدوات وآليات عملية الانتخاب، وبالممارسة الديمقراطية كحق طبيعي، الأمر الذي ينسجم مع الأسس المهنية والموضوعية التي يستند إليها قطاع الصحافة والإعلام.

من جهته أثنى، مسؤول التدريب والتفعيل المجتمعي في "بيالارا" ينال النبالي؛ على الدور الريادي للكلية العصرية الجامعية في توفير البيئة المناسبة للإبداع، ودعمها للأنشطة التي تسهم في تعزيز ثقافة الحوار والعمل النقابي لدى الطلبة.

وقدم النبالي؛ شرحا حول الإجراءات التي يجب اتخاذها أثناء عملية الانتخاب وفرز الأصوات، والمحاذير التي يجب مراعاتها، مشيرا إلى حرص "بيالارا" على إتمام هذا العمل الديمقراطي وفق القوانين الانتخابية المعمول بها.

وقالت نائلة هداية؛ مديرة مشروع تواصل في "بيالارا" إن هذه التجربة تمثل فرصة للطلبة، من بينها الانخراط في الجسم الصحفي، كمقدمة لإيجاد فرص العمل، وتعريفهم بدور نقابة الصحفيين الفلسطينيين والمؤسسات الصحفية، وتأهيلهم على المستويات الشخصية والنفسية والمهنية والنقابية.

وأضافت: نأمل أن تساعدهم النقابة على المشاركة في عمليات صنع القرار على مستوى زملائهم في الكلية، وباقي طلبة الإعلام في الجامعات الفلسطينية.

يذكر أن طلبة الصحافة والإعلام في "العصرية الجامعية" تلقوا تدريباً مكثفاً على مدار أربعة أيام، حول عملية الانتخاب وأسس الترشح والاقتراع.

وتنافس في الانتخابات 11 مرشحاً ومرشحة لعضوية النقابة وفاز بالترتيب كل من: الطالب جهاد العموري؛ نقيبا للصحفيين الشباب، الطالبة حلا العزة؛ نائبة للنقيب، هبة غفري أمينة للسر، وعضوية: نور جعوان، شهد سالم، سجى بدحة، منار خليل، وأشرف على الانتخابات أساتذة قسم الصحافة والإعلام في "العصرية الجامعية"، وطاقم بيالارا.

يشار إلى أن مشروع تواصل "الإعلاميون الشباب يدافعون عن حقوقهم"، الذي تنفذه الهيئة الفلسطينية للإعلام وتفعيل دور الشباب "بيالارا"، بدعم من مؤسسة Bread for the world الألمانية، وبالشراكة مع نقابة الصحفيين الفلسطينيين، ولجنة الانتخابات المركزية الجامعات والكليات والمعاهد في الضفة الغربية وقطاع غزة.

ر.ق-ر.أ