رسمياً.. برشلونة يعلن بيع 10% من حقوق بثه التلفزيوني مقابل 207 مليون يورو

رسمياً.. برشلونة يعلن بيع 10% من حقوق بثه التلفزيوني مقابل 207 مليون يورو

30 يونيو، 2022 - 03:06pm

(شبكة أجيال)-أعلن نادي برشلونة التوصل لاتفاق مع شركة "Sixth Street" وهي شركة استثمارية عالمية تتمتع بخبرة واسعة في عالم الرياضة للاستحواذ على 10% من حقوق البث التلفزيوني.

يخطو النادي الكتالوني اليوم خطوة كبيرة إلى الأمام في تحسين موارده المالية ووضعه التنافسي من خلال هذا الاتفاق، حيث سيحقق النادي مكاسب رأس مالية إجمالية قدرها 267 مليون يورو للموسم الحالي.

سوف تستثمر الشركة مبدئيًا 207.5 مليون يورو وسيحصل على فائدة اقتصادية نسبتها 10% من حقوق البث التلفزيوني للنادي من الدوري الإسباني على مدار الـ 25 عامًا القادمة.

يتم تنفيذ الصفقة على أساس اقتراح حصل على دعم الأغلبية من أعضاء النادي في الجمعية العامة غير العادية الماضية.

وعلق رئيس نادي برشلونة، خوان لابورتا، على الاتفاق: "نحن نقوم بتنشيط الروافع الاقتصادية وتنفيذ استراتيجيتنا الصبورة والمستدامة والفعالة لتعزيز القاعدة المالية للنادي".

وأضاف في النهاية: "تدعم شركة Sixth Street بقوة عالم كرة القدم، مستثمر ذو خبرة في الرياضة العالمية ووسائل الإعلام، شريك سيوفر كل شيء من معرفة وموارد كبيرة مع تمكيننا من إدارة عملياتنا بشكل مستقل".

وبحسب تصريحات رئيس رابطة الدوري الإسباني، خافيير تيباس، أن برشلونة يحتاج إلى تفعيل رافعة اقتصادية من أجل التعاقد مع صفقات جديدة لتدعيم الفريق الأول لكرة القدم.