(TPFS) تشارك في ملتقى جمعيات الثلاسيميا العربية في قبرص

(TPFS) تشارك في ملتقى جمعيات الثلاسيميا العربية في قبرص

21 يونيو، 2022 - 11:06am

(شبكة أجيال)-شاركت جمعية أصدقاء مرضى الثلاسيميا – فلسطين (TPFS)، ممثلة بالدكتور بشار الكرمي رئيس الجمعية؛ في اللقاء الأول لملتقى جمعيات الثلاسيميا العربية على مستوى المؤسسين باستضافة الاتحاد الدولي للثلاسيميا يوم أمس الإثنين، في مقر الاتحاد في مدينة نيقوسيا في قبرص.

وشهد ملتقي جمعيات الثلاسيميا مناقشة احتياجات المصابين في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وبحث سبل تعزيز هذه المبادرة الريادية على مستوى الوطن العربي والجديدة من نوعها.

و تم الاتفاق على الإطار العام لخطة العمل المشتركة اللازمة للانطلاق في المنطقة العربية، وتحديد أولويات العمل، و صياغة تفاصيلها خلال الايام القليلة القادمة.

كما اكد السيد بانوس إنجليزوس رئيس الاتحاد الدولي للثلاسيميا ، على دعم الاتحاد لمرضى الثلاسيميا في المنطقة من خلال المشاركة النشطة والمناقشات من قبل الدكتور أندرولا إلفثيريو المدير التنفيذي للاتحاد، والدكتور مايكل أنغاستينيوتيس المستشار الطبي والسيد رواد مرعي مسؤول الدول في الاتحاد.

ويشار الى ان اللقاء شارك فيه كل من البروفيسور أمل البشلاوي، أستاذ أمراض الدم للأطفال ورئيس الجمعية المصرية للثلاسيميا والسيدة ميشيل أبي سعد المدير الإداري لمركز الرعاية المزمنة في لبنان وعضو مجلس إدارة الاتحاد، والسيدة منال زعتر عضو مجلس إدارة ETA في مصر.