"حملة تكافل لإغاثة لاجئي سوريا" تنهي توزيع المساعدات في الجنوب التركي

"حملة تكافل لإغاثة لاجئي سوريا" تنهي توزيع المساعدات في الجنوب التركي

17 مايو، 2022 - 06:05pm

(شبكة أجيال)- أنهت وزارة الأوقاف والشؤون الدينية وسفارة دولة فلسطين لدى الجمهورية التركية، اليوم الثلاثاء، "حملة تكافل لإغاثة لاجئي سوريا"، عبر توزيع المساعدات النقدية في مدينة مرسين في الجنوب التركي.

وشملت هذه المرحلة من الحملة ما يقارب 300 عائلة من اللاجئين الفلسطينيين من سوريا، والمتواجدين في الجنوب التركي، مقسمين حسب المقاييس التي تم اعتمادها من قبل اللجنة العليا للحملة.

بدوره، أكد وزير الأوقاف والشؤون الدينية حاتم البكري أن الوزارة تعمل بشكل حثيث على وضع الخطط والمشاريع المستقبلية لاستمرار دعم اللاجئين من أبناء شعبنا بأشكال وأنماط جديدة، تسهِّل مساعدتهم وإعانتهم للخروج من الضائقة التي يمرون بها.

وأضاف البكري أن الوزارة تضع أمام عينها، ومن خلال مؤسساتها ذات العلاقة كصندوق الزكاة الفلسطيني، خدمة المواطن الفلسطيني المحتاج في أماكن تواجده كافة، وأنها لا تتردد في العمل مع جميع المؤسسات الشقيقية الرسمية وغير الرسمية للمساعدة في الشأن الخيري والإغاثي لأبناء شعبنا.

من جهته، قال سفير دولة فلسطين لدى تركيا فائد مصطفى إن السفارة تعمل وبجهد كبير على إعانة أبناء شعبنا في أماكن اللجوء المختلفة داخل الدولة التركية، كجزء من واجبها تجاههم، مؤكداً على أهمية ما قدمه أبناء شعبنا داخل فلسطين من رواد المساجد والمتبرعين، رغم الصعوبات التي يمرون بها، ما يدل على وحدة أبناء شعبنا في جميع أماكن تواجدهم.