المتدينون اليهود يزدادون تسلحاً

المتدينون اليهود يزدادون تسلحاً

09 مايو، 2022 - 06:05pm

(شبكة أجيال)- ارتفعت طلبات تصاريح حمل السلاح التي قدمها الإسرائيليون إلى وزارتي الداخلية والأمن الداخلي، وخاصة في صفوف المتدينين اليهود "الحريديين"، وذلك في أعقاب العمليات داخل أراضي 48 وآخرها بمنطقة "إلعاد" المقامة على أراضي قرية المزيرعة الفلسطينية المهجرة.

وذكرت صحيفة "يسرائيل هيوم" العبرية اليوم الإثنين، أنه في أعقاب مقتل الاسرائيليين الثلاثة لوحظ الارتفاع الحاد في عدد الطلبات المقدمة للحصول على رخص سلاح من وزارة الأمن الداخلي، كما لوحظ الارتفاع في الطلبات بصفوف الحريديين، وخاصة سكان مستوطنة "إلعاد".

وبحسب الصحفية فإن اليوم الأخير شهد تلقي 5190 اتصالاً بقسم ترخيص الأسلحة في وزارة داخلية الاحتلال، أبدى المتصلون اهتماماً بالحصول على رخصة لحمل السلاح، وهو ما يقارب 3 أضعاف عدد المكالمات والتوجهات يوم الثلاثاء من الأسبوع الماضي قبل العملية.

وتلقت السلطات الإسرائيلية في شهر آذار/ مارس الماضي 14560 أتصالاً من أشخاص أبدوا الاستعداد لحصول على حمل رخص السلاح، بينما في نيسان/ أبريل الماضي، بلغ الإجمالي التوجهات للحصول على رخص لحمل السلاح 33429 شخصاً.

وبحسب البيانات، فقد تم تقديم 636 طلباً أمس الأحد، بينما تم تقديم 247 طلباً فقط يوم الثلاثاء من الأسبوع الماضي، فيما تم استلام 22724 طلباً جديداً للحصول على تصاريح حمل السلاح منذ مطلع آذار/ مارس الماضي.

وبحسب الصحيفة العبرية فقد تصفح 375117 شخصاً الموقع الإلكتروني لوزارة الداخلية الإسرائيلية وقسم طلبات الحصول على رخص لحمل السلاح في الفترة ما بين شباط/ فبراير وآذار/ مارس الماضيين، مقارنة بـ 69627 شخصاً تصفحوا الموقع والقسم في شهر كانون الثاني/يناير الماضي.

ن.أ-ر.أ