الحكومة تقر مشاريع بعشرات ملايين الدولارات لمحافظة قلقيلية

الحكومة تقر مشاريع بعشرات ملايين الدولارات لمحافظة قلقيلية

13 ديسمبر، 2021 - 06:12pm

(شبكة أجيال)- قرر مجلس الوزراء اليوم الإثنين، توجيه مبلغ 10 ملايين دولار من مشاريع الدول المانحة الموجهة للقطاع الخاص في قلقيلية وتنسيق ذلك مع وزارة الاقتصاد.

وصادق المجلس خلال جلسته الأسبوعية التي عقدها في قلقيلية، على كافة مستحقات المزارعين الذين قاموا باستصلاح الأراضي بقيمة 1.5 مليون شيقل لـ250 مزارعاً.

وأقر المجلس أيضاً، خطة الحكم المحلي لمشاريع البنية التحتية للهيئات المحلية بقيمة تزيد عن 40 مليون شيقل للعام 2022، واعتماد خطة وزارة التعليم للاستثمار بقيمة 5.3 مليون دولار في بناء وتأهيل المدارس في محافظة قلقيلية، وخطة العنقود الزراعي للعام 2022 في محافظة قلقيلية بقيمة مالية مقررة تتجاوز 3.5 مليون شيقل، واعتماد مخصصات مالية لعدد من المشاريع الصحية في محافظة قلقيلية بقيمة 7 ملايين شيقل منها العيادة الشرقية وتوسعة مستشفى درويش نزال وغرف وبعض الحاضنات للأطفال الخدج.

كما صادقت الحكومة على مشاريع بقيمة 1.5 مليون دولار في قطاع المياه في محافظة قلقيلية، وفتح مكتبي بريد ومكتب للخدمات الجامعية في المحافظة، وعلى تشكيلة المجلس الاستشاري لوزارة التربية والتعليم.

ووافق مجلس الوزراء على نموذج اتفاقية شراء خدمات الموبايل لموظفي الحكومة من شركات الاتصالات المحلية، واعتماد نموذج التعرفة لقطاع المياه بما يضمن استدامة عمل مؤسسات القطاع ويحافظ على مصلحة المواطنين، والموافقة على التوصية بالبدء بإجراءات إنشاء شركة كهرباء قلقيلية.

واعتمد المجلس موازنة بقيمة 2 مليون شيقل لقطاع التشغيل في قلقيلية، والمصادقة على عدد من أذونات الشراء لشقق وعقارات لغير حاملي الهوية الفلسطينية، وإحالة عدد من التشريعات إلى الوزراء لدراستها.

ن.أ-ر.أ