إلهان عمر.. أفضل شخصية إسلامية في أمريكا لعام 2021

إلهان عمر.. أفضل شخصية إسلامية في أمريكا لعام 2021

04 ديسمبر، 2021 - 11:12am

(شبكة أجيال)- ستحصل النائبة إلهان عمر اليوم السبت، على جائزة أفضل شخصية عامة مسلمة لهذا العام في حفل افتراضي يستضيفه مجلس العلاقات الإسلامية- الأمريكية.

وقال المجلس إن عمر (ديمقراطية من مينيسوتا) سُتمنح الجائزة لنشاطها في مجلس النواب الأمريكي في ضوء خلافها الأخير مع النائبة لورين بويبرت (جمهورية من كولورادو) التي أدلت بتصريحات معادية للإسلام وعمر.

وأعلن مجلس العلاقات أن عمر استحقت الجائزة تقديراً "للالتزامها بالخدمة العامة وشجاعتها في مواجهة التعصب الأعمى المعادي للمسلمين من زملائها في الكونغرس".

وقال المدير التنفيذي للمجلس نهاد عوض، في بيان إن النائبة اثبتت مراراً تفانيها العميق في الخدمة العامة، وأضاف أن "عملها لا يمثل فقط مصالح ناخبيها ولكن الشعب الأمريكي ككل".

وكانت النائبة بويبرت قد قالت في مقطع فيديو انتشر على الإنترنت إن عمر يمكن أن تكون إرهابية، ما أدى إلى خلاف عام تفاقم مؤخراً بعد مكالمة هاتفية بين النائبتين.

وأصدر مجلس العلاقات الإسلامية بياناً يوم 26 نوفمبر وصف تصريحات بويبرت بأنها "مثيرة للاشمئزاز" وطالب الكونغرس بتوجيه اللوم إلى عضوة الكونغرس، ولكن مجلس النواب لم يتحرك حتى الآن لمعاقبة بويبرت.

ن.أ-ر.أ