المتسوقون انفقوا 6 مليارات دولار في "الجمعة السوداء"

المتسوقون انفقوا 6 مليارات دولار في "الجمعة السوداء"

27 نوفمبر، 2021 - 06:11pm

(شبكة أجيال)- أنفق المستهلكون داخل أمريكا 6.6 مليار دولار في يوم التخفيضات السنوي العالمي "الجمعة السوداء"، ‏أمس، 26 نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري.‏

وأعلن عن الرقم موقع البرمجيات "أدوبي" الذي كان يتوقع إجمالي إنفاق يتراوح بين 8.8 مليار دولار و9.2 مليار دولار لهذا اليوم، الذي يشهد احتشاداً نادراً داخل المحلات التجارية بسبب التخفيضات.

وكانت الإلكترونيات التي تعاني من نقص في المعروض بسبب النقص العالمي في الرقائق لديها أعلى مستويات نفاد المخزون، تليها منتجات العناية الشخصية والمنزل والحديقة.

وخلال معظم شهر نوفمبر الجاري، ارتفع معدل المنتجات التي "نفدت من مخزونها" بنسبة 261% بالمقارنة مع عام 2019، كما ارتفعت مبيعات التجزئة في "الجمعة السوداء" 2021 بنسبة 29.8% مقارنة بعام 2020، وفقا لموقع "ماستر كارد سبندنيغ بالس".

لكن كان من الملاحظ قيام العديد من تجار التجزئة الأمريكيين في "الجمعة السوداء" خلال العام الحالي بعرض تخفيضات أقل على الأسعار، وسط نقص الإمدادات.

وقبل أن يفتح تجار التجزئة أبوابهم في وقت مبكر من صباح أمس الجمعة، كان المتسوقين في التجارة الإلكترونية داخل أمريكا أنفقوا بالفعل 76 مليار دولار منذ أوائل نوفمبر الجاري، بزيادة أكثر من 20% عن الفترة نفسها من العام الماضي، وفقا لبيانات من شركة "أدوبي".

وشهد يوم "الجمعة السوداء" أمس، وقوع أعمال عنف بالأسلحة النارية في منافذ للبيع بالتجزئة مزدحمة بالمتسوقين بعد عطلة عيد الشكر في ولايتي نورث كارولاينا وواشنطن، ما دفع المارة في كلا الموقعين إلى الركض طلباً للحماية وإصابة 7 أشخاص، من بينهم طفل عمره 10 سنوات.

ن.أ-ر.أ