استشهاد الأسير سامي العمور في سجون الاحتلال

استشهاد الأسير سامي العمور في سجون الاحتلال

18 نوفمبر، 2021 - 08:11am

(شبكة أجيال)- استشهد الأسير سامي العمور "39 عامأً" صباح اليوم الخميس، في مستشفى "سوروكا" الإسرائيلي، نتيجة لسياسة الإهمال الطبي المتعمد.



وأكد نادي الأسير في بيان له، أن الأسير العمور من دير البلح في غزة ارتقى شهيداً نتيجة لسياسة الإهمال الطبي المتعمد (القتل البطيء)، حيث يُعاني العمور من مشكلة خُلقية في القلب تفاقمت جرّاء سياسة الإهمال الطبي والمماطلة في متابعة وضعه الصحيّ، وظروف الاعتقال القاسية التي تعرض لها على مدار سنوات اعتقاله.


وأضاف النادي، أن العمور نُقل قبل عدة أيام من سجن "نفحة" إلى سجن "عسقلان"، وجرى نقله لاحقاً إلى مستشفى "سوروكا" حيث خضع لعملية جراحية وفشلت، وبالأمس خضع لعملية أخرى، وصباحًا أُعلن عن استشهاده.

والاسير العمور معتقل منذ عام 2008، ومحكوم بالسجن 19 عاماً، وطوال هذه السنوات حرمه الاحتلال من زيارة العائلة، حيث تمكنت والدته من زيارته لمرات محدودة في بداية اعتقاله فقط.

وبارتقاء الشهيد العمور، يرتفع عدد الشهداء الأسرى في سجون الاحتلال إلى (227) شهيداً منذ عام 1967، منهم (72) ارتقوا نتيجة لجريمة الإهمال الطبي، علماً أن الاحتلال يواصل احتجاز جثامين 7 شهداء في سجون الاحتلال قبل ارتقاء الشهيد العمور اليوم، وهم: أنيس دولة، وعزيز عويسات، و فارس بارود، ونصار طقاطقة، وبسام السايح، وسعدي الغرابلي، وكمال أبو وعر.


يذكر أن عدد الأسرى في سجون الاحتلال بلغ حتى نهاية شهر أكتوبر نحو 4650 أسيرًا منهم (34) أسيرة، ونحو (160) طفلاً.

ر.ط-ر.أ